إقبال كبير على البوابة الإلكترونية لحجز موعد في أفق الاستفادة من التطعيم ضد فيروس كورونا المستجدّ.

doukkala24
أخبار وطنية
24 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
إقبال كبير على البوابة الإلكترونية لحجز موعد في أفق الاستفادة من التطعيم ضد فيروس كورونا المستجدّ.

دكالة 24:متابعة

ساعات قليلة بعد وضعها رهن إشارة الراغبين في التسجيل والحصول على موعد للتلقيح ضد فيروس كورونا، شهدت البوابة الإلكترونية التي خصّتها الوزارة لهذا الغرض إقبالا ملحوظا من المغاربة.
و سُجّل إقبال كبير على البوابة الإلكترونية http://liqahcorona.ma لحجز مواعد في أفق الاستفادة من التطعيم ضد فيروس كورونا المستجدّ.
و قد تم إعطاء انطلاقة التسجيل عبر البوابة الواردة أعلاه اليوم الأحد. كما يمكن إرسال رسالة إلى الرقم المجاني “17 17”.
و عمد بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى بثّ صور للرسائل التي توصّلوا بها بعد إدخالهم المعلومات المطلوبة عبر البوابة الإلكترونية المشار إليها.
و وفق نماذج من هذه الرسائل فإنه يتم إخبار المسجّلين بأن تحديد موعد التلقيح الخاص بهم “في طور البرمجة” وبأنه سيتم إشعارهم قريبا برسالة قصيرة عبر هواتفهم المحمولة.
و يشار إلى أن وزارة الصحة كانت قد أكدت، في بلاغ لها، أن على الراغبين في الاستفادة من التلقيح بعث رقم بطاقة التعريف الوطنية أو رقم بطاقة الإقامة من خلال رسالة نصية إلى الرقم المجاني “1717”.
و سيتوصل المعني بالأمر بعد ذلك، وفق ما وضّح بلاغ الوزارة، برسالة نصية قصيرة تحدد فيها موعد، ومكان التلقيح القريب منه.
و على المعني بالأمر التوجّه إلى مركز التلقيح في التاريخ والموعد اللذين ستحدّدهما له الرسالة النصية، وفق البلاغ ذاته.
كما يتعيّن على المعني بالأمر، بعد الاستفادة من الجرعة الأولى للقاح، أخذ الجرعة الثانية في التاريخ المحدد لذلك في الرسالة النصية ذاتها.
بعد ذلك (الاستفادة جرعتَي اللقاح) يمكن للشخص المستفيد أن يحمّل شهادة التلقيح الخاصة به من البوابة الإلكترونية ذاتها (http://liqahcorona.ma.)
و أعلنت وزارة الصحة، أول أمس الجمعة، أن المغرب سيتوصل، يوم الأربعاء 27 يناير 2021، بالدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم” من الصين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!