الرفع من الطاقة الاستيعابية المسموح بها بالنسبة لمركبات نقل المستخدمين والنقل المدرسي في حدود 75 بالمائة

doukkala24
2021-01-30T00:03:14+00:00
2021-01-30T00:05:14+00:00
أخبار وطنية
30 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
الرفع من الطاقة الاستيعابية المسموح بها بالنسبة لمركبات نقل المستخدمين والنقل المدرسي في حدود 75 بالمائة

دكالة 24:

قررت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء الرفع من الطاقة الاستيعابية المسموح بها بالنسبة لمركبات نقل المستخدمين والنقل المدرسي في حدود 75 بالمائة.
و أفاد بلاغ صادر عن الوزارة ، اليوم الجمعة، أنها “تنهي إلى علم المواطنين وكافة المهنيين بقطاع النقل الطرقي، أنه نظرا لاستئناف النشاط الاقتصادي بعد فترة الحجر الصحي العام بالبلاد والذي ترتب عنه ارتفاع الطلب على النقل الطرقي الجماعي للأشخاص، فقد تقرر الرفع من الطاقة الاستيعابية المسموح بها بالنسبة لمركبات نقل المستخدمين والنقل المدرسي على غرار ما هو معمول به حاليا في قطاع نقل المسافرين والنقل السياحي، لتصبح الطاقة الاستيعابية لهذه المركبات في حدود 75 بالمائة وذلك ابتداء من تاريخ نشر هذا القرار”.
و شددت الوزارة على أهمية التقييد بالتدابير والإجراءات المتضمنة في دفتر التحملات الخاص بالنقل الجماعي للأشخاص في ظل هذه الجائحة، وذلك للحد من انتشار وباء ” كوفيد 19 ” وتداعياته السلبية.
و ختم البلاغ إلى أن مصالح وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء على الصعيد المركزي والإقليمي تبقى رهن إشارة المواطنين والمهنيين من أجل ضمان التطبيق السليم لمضامين دفتر التحملات كما تضع رهن إشارتهم خدمات مركز النداء 4646 للإجابة عن استفساراتهم أو لتقديم شكاياتهم بخصوص التجاوزات التي قد يرصدونها.
يذكر أن هذا القرار يأتي في سياق تخفيف إجراءات الحجر الصحي على مستوى عدد من القطاعات، والتي تزامنت مع انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد على الصعيد الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!