وزارة الداخلية : قرارات جديدة للتخفيف من التدابير الاحترازية بعدد من الأقاليم

doukkala24
أخبار وطنية
30 يناير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
وزارة الداخلية : قرارات جديدة للتخفيف من التدابير الاحترازية بعدد من الأقاليم

دكالة 24:

ذكرت وسائل اعلامية محلية، ان وزارة الداخلية، ستمنح للعمال صلاحية إصدار القرارات الجديدة المتعلقة بتدبير حالة الطوارئ الصحية، وذلك مباشرة بعد انقضاء الآجال القانونية للإجراءات التي سبق واتخذتها الحكومة منذ منتصف دجنبر الماضي إلى غاية نهاية شهر يناير من سنة 2021.
و وفقا للمصدر نفسه، فإن عمال عدد من الأقاليم، سيلجؤون إلى تخفيف التدابير الاحترازية بمجموعة من المناطق، لاسيما التي تعيش استقرارا في حالتها الوبائية، و التي لم تعد تسجيل حالات إصابات كبيرة بفيروس كورونا المستجد.
و كانت وزارة التجهيز واللوجستيك والماء، أعلنت يوم أمس الجمعة، عن الرفع من الطاقة الاستيعابية المسموح بها بالنسبة للمركبات المتخصصة في نقل المستخدمين و النقل المدرسي في حدود 75 في المائة.
و قالت الوزارة في بلاغ لها “انه نظرا لاستئناف الأنشطة الاقتصادية بعد فترة الحجر الصحي العام، والذي ترتب عنه ارتفاع الطلب على النقل الطرقي الجماعي للأشخاص، فقد تقرر الرفع من الطاقة الاستيعابية بالنسبة للمركبات المتخصصة في نقل المستخدمين والنقل المدرسي”.
و ياتي هذا الاجراء، على غرار ما هو معمول به حاليا في قطاع نقل المسافرين والنقل السياحي، لتصبح بذلك الطاقة الاستيعابية لهذه المركبات محدودة في 75 في المائة، و ذلك ابتداء من تاريخ نشر القرار.
إلى ذلك، حثت السلطات عموم المواطنين والمواطنات، على ضرورة التقيد بجميع التدابير الوقائية للحماية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد ونشره داخل الفضاءات العمومية والعائلية، وذلك بالحرص المتواصل على النظافة وارتداء الكمامة والتزام أقصى شروط التباعد الاجتماعي كوسيلة ناجعة لحصر حالات الاصابة بكوفيد19.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!