عامل اقليم سيدي بنور يقرر منع عقد دورة فبراير العادية بالجماعة الترابية العونات.

doukkala24
2021-02-04T15:28:51+00:00
2021-02-04T15:30:54+00:00
اخبار الجماعات المحلية
4 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
عامل اقليم سيدي بنور يقرر منع عقد دورة فبراير العادية بالجماعة الترابية العونات.

دكالة 24:

قرر الحسن بوكوطة عامل اقليم سيدي بنور منع عقد الدورة العادية لشهر فبراير بالجماعة الترابية أربعاء العونات و التي كان من المقرر عقدها اليوم  ، حيث قام قائد العونات باخبار رئيس المجلس الجماعي للعونات بالقرار العاملي   و ذلك في انتظار الحسم القانوني في وضعية المجلس بعدما أصبحت الاستقالات الفردية الأخيرة ل 16 عضوا سارية المفعول الوضع الذي دفع بعامل الاقليم الى تفعيل المادة 74 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات ومراسلة مصالح وزارة الداخلية بشأن إصدار قرار يقضي بتكليف لجنة خاصة لتدبير شؤون الجماعة بعد استقالة أكثر من نصف أعضاء المجلس الجماعي .

و أمام الوضع المازوم الذي تعرفه الجماعة الترابية أربعاء العونات بات من المنتظر تكليف رئيس دائرة سيدي بنور بترأس اللجنة الخاصة لتسيير شؤون الجماعة الترابية أربعاء العونات، و ذلك بعد اصدار القرار من طرف السلطة الحكومية المكلفة بالداخلية داخل أجل 15 يوما من تاريخ سريان مفعول استقالة أزيد من نصف أعضاء المجلس.

و يذكر أن 16 عضوا جماعيا سبق و أن وضعوا استقالتهم لدى مكتب الضبط بعمالة الاقليم ، محملين رئيس الجماعة الترابية لأربعاء العونات تبعات ذلك و ما ستؤول اليه الأوضاع بها خصوصا ما يهم قضايا ساكنة العونات ، سيما و أن ” شد الحبل ” بين هؤلاء الأعضاء و الرئيس قد طال أمده بما يعرض مصالح الساكنة للضياع أو الاهمال .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!