مرض غريب يصيب الابقار بأولاد أحمد بسطات

doukkala24
اقتصاد
9 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
مرض غريب يصيب الابقار بأولاد أحمد بسطات

دكالة 24:

تفاجأ مالكو ومربو الماشية ،بمنطقة أولاد أحمد ضواحي مدينة سطات، بمرض غامض أصاب قطيعا من الأبقار أدى إلى نفوق الكثير منها فيما يصارع الباقي من القطيع الموت.

و وفق مصادر محلية، فالمرض الذي أصاب الأبقار أدى إلى خسائر مادية ثقيلة، لكون الأسر بذات الجماعة تعتمد بالأساس على تربية المواشي باعتبارها منطقة رعوية فلاحية بامتياز وذلك من أجل توفير لقمة عيشهم ومعاشهم اليومي.

واستنادا لذات المصادر، فإن العديد من ساكنة المنطقة عبرت عن استيائها من عدم حضور المسؤولين للاضطلاع على الوضع الذي تعاني منه ساكنة أولاد محمد في ظل هذه الظرفية الاستثنائية الراهنة وتضررهم جراء المرض الذي ضرب القطيع، رغم اتصالهم بمجموعة منهم دون جدوى، علما أن الفئة الغير المتضررة وضعت الأيادي على القلوب وتترقب وتتحصر على ما سيحدث في المستقبل القريب وتتخوف من انتشار المرض لقطعانهم.

و طالبت ساكنة المنطقة من السلطات المختصة حضور البياطرة بشكل مستعجل للحد من تفشي هذا المرض في ما تبقى من القطعان الغير المصابة، في الوقت الذي تأكد فيه ،على أن مالك الضيعة الفلاحية المختصة في تربية الأبقار، قد رفع شكاية مباشرة من أجل فتح تحقيق في الموضوع و إجراء تحاليل على الأعلاف خوفا من أن تكون مسمومة في انتظار ما ستسفر عنه الأبحاث الميدانية التي ستجرى تحت إشراف سلطة الملاءمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!