تأسيس الفرع المحلي لجبهة القوى الديمقراطية بجماعة سيدي إسماعيل إقليم الجديدة

doukkala24
2021-02-11T21:32:27+00:00
2021-02-11T21:40:32+00:00
سياسة و نقابة
11 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
تأسيس الفرع المحلي لجبهة القوى الديمقراطية بجماعة سيدي إسماعيل إقليم الجديدة

دكالة 24:

على غرار الحماس و الزخم النضالي و الإشعاعي و التنظيمي الذي تعرفه جل المكونات على مستوى التراب الوطني و كذا مغاربة العالم ، التي تعكس الرغبة القوية للشباب مناضلات و مناضلي جبهة القوى الديمقراطية ،قناعة و إيمانا بالمشروع المجتمعي الذي تنشده و القائم على تلبية رغبات المواطن في العيش الكريم في كنف سيادة القانون و المؤسسات،و بما يمثله الشباب من قوة رئيسية لإحداث التغيير المنشود بإفراز نخب منتجة و قادرة على تحقيق مضامين هذا المشروع على أرض الواقع ،كان لمناضلات و مناضلي الجبهة بالجماعة الترابية بسيدي إسماعيل بإقليم الجديدة موعدا مع إنعقاد المؤتمر المحلي التأسيسي للفرع المحلي،و حضر هذا الحفل إلى جانب أعضاء اللجنة التحضيرية عدد مهم من الشباب و النساء إختاروا تعزيز صفوف الحزب لما لمسوه من صوابية توجهات الحزب و تصوراته المرتبطة بتجديد العمل السياسي وفق رؤية جديدة تضع المواطن في موقع الصدارة بارتباط وثيق مع القضايا الكبرى و المصيرية للوطن، و بما تمثله الجبهة من مدرسة للنضال من أجل الوطن و المواطن.
إنعقد المؤتمر في ضل التقيد الصارم بالتدابير الإحترازية المتخذة لمواجهة الجائحة الوبائية،و عرف المؤتمر نقاشات تطرقت بالدرس و التحليل للظروف العامة التي ينعقد فيها المؤتمر و كذا الأفق القريب المرتبط بالإستحقاقات المقبلة و التي ستشكل منعطفا حاسما في مسار الديمقراطية ببلادنا سواء على مستوى تدبير الشأن العام أو على مستوى تدبير الشأن المحلي المرتبط بسياسة القرب. و بالتالي العمل على إستثمار كل المؤهلات البشرية و النضالية التي تزخر بها الجبهة بالمنطقة بما يؤدي إلى تبويئ الجبهة موقع الصدارة و المكانة المستحقة لها في التمرين الديمقراطي القادم.
و قد مر المؤتمر في أجواء أخوية و ديمقراطية عالية في ٱحترام تام لمقتضيات و مضامين النظامين الأساسي و الداخلي للجبهة و كذا المقررات التنظيمية المصاحبة و التطبيقية ذات الصلة الصادرة عن قيادة الحزب.
و في الأخير و بإجماع أعضاء المؤتمر تم إنتخاب أمانة محلية للفرع تتولى تسيير الشؤون التنظيمية و الإشعاعية و كذا وضع برامج العمل ضمن النطاق الترابي للفرع المحلي.
و تجدر الإشارة أن المؤتمر إنتخب الأخ كمال الريمي أمينا محليا و الذي بدوره قدم في معرض كلمته الأخيرة تشكراته و تهانيه بإسم الأمانة المحلية على نجاح أشغال المؤتمر لكافة مناضلي الحزب و الأخوات و الإخوة في الأمانة العامة.

64decd27 e1e3 4cdc aebe ebc5dd2df754 - دكالة 248feee0a6 f211 446e 9bd2 785c63ba4531 - دكالة 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!