قتيل و اصابة العشرات في حادثة سير ببرشيد

doukkala24
قضايا و حوادث
18 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
قتيل و اصابة العشرات في حادثة سير ببرشيد

دكالة 24:متابعة

لفظ سائق حافلة أنفاسه الأخيرة وأصيب 35 راكبا، بجروح متفاوتة الخطورة، صباح اليوم الخميس في حادث اصطدام حافلة لنقل المسافرين بشاحنة في إقليم برشيد.
و أفادت عمالة برشيد في بلاغ بأن حافلة كانت قادمة من تفراوت في اتجاه طنجة اصطدمت بشاحنة في مدخل مدينة برشيد بسبب الضّباب الكثيف، ما نتج عنه وفاة سائق الحافلة، الذي لقي مصرعه في الحين، فيما أصيب السائق الثاني ومرافق الحافلة بجروح متفاوتة الخطورة.
و ارتفع عدد الجرحى إلى 35 مصابا بعدما كانت العمالة قد أشارت إلى 30 إصابة، حالات بعضهم “حرجة”، ونُقلوا على وجه السرعة إلى الدارالبيضاء، في الوقت الذي تم نُقل بقية المصابين والجرحى إلى مستعجلات مستشفى برشيد.
و تحدّت ناجون من الحادث المفجع، الذي وقع في الجماعة الترابية “سيدي المكي” في إقليم برشيد، عن تفاصيل اللحظات الأخيرة التي سبقت الاصطدام بين الناقلتين.
و صرّح أحد هؤلاء بأنه كان هناك ضباب كثيف في الطريق الرابط بين مراكش وبرشيد، ورغم ذلك كانت الأمور جيدة في البداية، لكنْ بعد دقائق لاحظوا أن سائق الحافلة يحاول تغيير مسارها إلى اليمين لأن شاحنة كانت متوقفة بكيفية منحرفة وسط الطريق.
و تابع المسافر ذاته أنه لم يعد هناك مجال أمام السائق لتفادي الاصطدام، الذي أدى إلى مقتل السّائق وإصابة عدد من ركاب الحافلة”.
و تابع المتحدث ذاته أن السائق حاول الضغط على الفرامل لتفادي الاصطدام لكنْ كان الوقت قد تأخّر، ليحدث اصطدام مخيف فقد فيه سائق الحافلة حياته.
و كانت السلطات المحلية في إقليم برشيد قد وضّحت أن حادثة سير وقعت صباح يوم الخميس جرّاء اصطدام بين حافلة لنقل المسافرين وشاحنة في الطريق السيار الرابط بين مراكش والدار البيضاء. وأدى الحادث حتى الآن إلى وفاة سائق الحافلة وإصابة 35 شخصا آخرين.
و قد تنقلت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية فور إشعارها إلى مكان الحادث لاتخاذ التدابير الضرورية.
و تم نقل المصابين صوب المستشفى الإقليمي في برشيد لتمكينهم من العلاجات الضرورية.
و تم لاحقا يتم توجيه سبعة منهم إلى المركز الاستشفائي الجامعي بالدار البيضاء نظرا إلى أن إصاباتهم “حرجة”، وفق ما أفادت به مصادر محلية.
و تعود أسباب الحادثن حسب المعطيات الأولية، إلى صعوبة الرؤية في الطريق بسبب انتشار الضّباب الكثيف.
و قد فتحت السلطات المعنية، بإشراف النيابة العامة المختصة، بحثا بخصوص هذه الحادثة المميتة.
9 - دكالة 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!