المدرسة الجمعاتية الجابرية تحتضن ورشات التقاسم والتعميق والتصويب حول استراتيجيات الدعم التربوي تحت شعار” الدعم التربوي مدخل أساس لتجويد التعلمات”

doukkala24
التعليم
21 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
المدرسة الجمعاتية الجابرية تحتضن ورشات التقاسم والتعميق والتصويب حول استراتيجيات الدعم التربوي تحت شعار” الدعم التربوي مدخل أساس لتجويد التعلمات”

دكالة 24:

احتضنت المدرسة الجماعاتية الجابرية بالمديرية الاقليمية سيدي بنور يوم السبت 20 فبراير الجاري ، ورشات التقاسم والتعميق والتصويب حول استراتيجيات الدعم التربوي تحت شعار” الدعم التربوي مدخل أساس لتجويد التعلمات” .

الورشات التربوية استفاذ منها أساتذة المنتمين لمنطقة التفتيش رقم 2 ( المدرسة الجماعاتية الجابرية  – المستويين الثالث والخامس”عربية+فرنسية” لمجموعة مدارس اولاد سعيد – المستويين الثالث والخامس” عربية+فرنسية” لمجموعة مدارس القنادرة )

و انطلقت أشغال الورشات بكلمة ترحيبية للسيد محمد البكادي بصفته مديرا للمدرسة الجماعاتية الجابرية، ذكر من خلالها بأهمية هذه الورشات وبسياقها التربوي ودعاماتها البيداغوجية، مستعرضا رؤية المؤسسة في تنزيل المحور المتعلق بالدعم التربوي والمؤسسي، في انسجام تام مع مشروع المؤسسة ومشاريع الأقسام المفعلة.

و في تدخل لكل من الأستاذ جمال الدين أوزال  مفتش اللغة الفرنسية ، والسيد منير لقطيب مفتش اللغة العربية، استعرضا من خلاله أهمية الدعم التربوي في تجويد التعلمات، ومعالجة التعثرات، والرفع من قدرة المؤسسة على الاحتفاظ، في أفق القطع مع الهدر المدرسي المكلف.

السيد عماد الدين الغزولي مدير م/م اولاد سعيد ، والسيد ابراهيم صقري مديرم/م القنادرة، عبرا في كلمة لهما عن أهمية هذه الورشات في تعزيز التكوين عبرالممارسة، واقترحا أن تكون هذه الورشة هي فاتحة لسلسلة من الورشات الموالية في أفق إعداد كتيب يوثق لأعمال هذه الورشات بتنسيق مع هيئة التأطير التربوي.

هذا ، و قد تم تقديم عرض مقتضب لحصيلة برنامج الدعم المؤسسي المجاني – المرحلة الاولى-  الذي نظمته المؤسسة بإشراف من خلية اليقظة، من تقديم الأستاذة النشيطة خديجة بلقايد، والاستاذ المبادر  المصطفى الغزالي.

و عن الورشات التربوية فيتعلق الأمر بورشة القراءة  باعتماد قصص الأطفال ،للمستوى الثالث عربية، من تنشيط الأستاذة المجدّدة فاطمة الزهراء بن مني و الثانية ورشة الحساب الذهني باستعمال البطاقات، للمستوى الثالث فرنسية، من تنشيط الأستاذة المجدّدة جميلة أمر الله و الثالثة ورشة الدعم القرائي باعتماد اللوحات اللمسية في إطار برنامج سكراتش، للمستوى الخامس عربية، من تنشيط الأستاذة المجدّدة  زهيرة بن الحمرية أما الرابعة فكانت ورشة القراءة باستعمال اللوحات القرائية، للمستوى الخامس فرنسية، من تنشيط الأستاذة المجدّدة رابحة إراوي .

و تخللت هذه الورشات محطة أساسية للتعميق والتصويب،  من تأطير وتنشيط السيدين المفتشين التربويين حيث عرفت تفاعلا جادا من المشاركين، وتقاسما للتجارب، وتعميقا وتصويبا للاستراتيجيات المقدمة .

و بعد أعمال الورشات تم عرض لنموذج برنامج معلومياتي ، لاستثمار نتائج المراقبة المستمرة، من تنشيط السيد المدير المجدّد، عماد الدين الغزولي.

و تجدر الاشارة أن اللقاء عرف توقيع مشروع توأمة ثلاثية بين المؤسسات المشاركة، في أفق تنزيل مخرجات أعمال هذه الورشات، وإغنائها بمحطات تأطيرية قادمة في محور الدعم التربوي، وفق برنامج عمل سيتم تسطيره بإشراف من السيدين المؤطرين، وبتنسيق مع شركاء ومتدخلين وفاعلين في الحقل التربوي.

و اختتم اللقاء التربوي بتوزيع شواهد للمشاركة ، وشواهد تقدير وعرفان لجميع المتدخلين في إنجاح هذه المحطة التربوية المتميزة، مع توجيه أسمى عبارات الشكر والتقدير للفريق التربوي للمدرسة الجماعاتية الجابرية الذي أبان على حنكة عالية في تنظيم اللقاء في احترام تام للبروتوكول الصحي .

5f766cfa 380a 4625 801c 86177f8c296b - دكالة 246f376141 dcae 4e6d a249 8e8c0b121bab - دكالة 2402a487ad 20ef 4157 aff3 37ab0a958638 - دكالة 24d270df8e 3a07 40aa 9921 d8cfb4888290 - دكالة 2455a08d62 cb60 426d a311 1fc5042b1ac4 - دكالة 2457a5cf75 dd4a 439c bd42 1feef9d82543 - دكالة 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!