المكتب المحلي للجامعة الحرة للتعليم بسيدي بنور يصف الوضع التعليمي ببعض المؤسسات ب “المأزوم “

doukkala24
2021-02-25T23:22:23+00:00
2021-02-25T23:23:56+00:00
سياسة و نقابة
25 فبراير 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
المكتب المحلي للجامعة الحرة للتعليم بسيدي بنور يصف الوضع التعليمي ببعض المؤسسات ب “المأزوم “

دكالة 24:

توصلت جريدة دكالة 24 ببيان صادر عن المكتب المحلي للجامعة الحرة للتعليم بسيدي بنور يستنكر من خلاله الاوضاع المأزومة ببعض المؤسسات بالمدينة ، مشيرا الى بعض الاختلالات التي تعرفها ( حسب البيان ) مطالبا بتدخل المديرة الاقليمية مع ايفاد لجنة اقليمية .

و جاء في البيان أنه “في ظل تأزم غير مسبوق للوضع التعليمي ببعض المؤسسات التعليمية … و حرصا من نقابتنا على الدفاع عن حقوق الشغيلة التعليمية و صيانة لكرامتها و دفاعا عن  المدرسة العمومية بكل مكوناتها وفضاءاتها , عقد أعضاء المكتب المحلي للجامعة الحرة للتعليم  و ممثلي لجن مؤسستي ثا.اع. حمان الفطواكي و ثا .اع .فاطمة الزهراء لقاءا تواصليا عن بعد وفق الزاميات البروتوكول الصحي والتدابير الاحترازية يومه الاحد 21فبراير2021 لتدارس الوضع المقلق والممنهج.”

و استنكر البيان قطع و اجتثاث اكثر من 40 شجرة دون مراعاة الفصلين 24 و28 من مقتضيات المذكرة الوزارية رقم 52 بتاريخ 26مارس1990 ، و تغيير معالم مؤسسة حمان الفطواكي   ببناء اسوار نتساءل عن صلاحيتها. كما استنكر الاستفسارات الكيدية في حق بعض الأساتذة دون غيرهم اخرها استفسار أستاذ مادة الفرنسية و كذا الغيابات المسترسلة للسيد المدير عن كلتا المؤسستين : الثانوية الإعدادية حمان الفطواكي و الثانوية الإعدادية للا فاطمة الزهراء الشيء الذي ترتب عنه تعطيل خدمات المرتفقين والأساتذة على السواء وفتح المجال للفوضى وتغييب الامن ، بالاضافة الى الاعتداء على أستاذة التربية البدنية وهي تزاول عملها بالثانوية الإعدادية فاطمة الزهراء في غياب السيد المدير.و أيضا التكاليف بمهام إدارية لبعض الأساتذة ” المحظوظين” لتستر عن غياباتهم وعدم تمكينهم من تدريس مواد المتآخية التي تعرف المؤسسة خصاصافيها و تغيير نمط جداول الحصص المعمول به وطنيا بكلتا المؤسستين  وتوزيعها على مزاجوالتراجع عنها بداية الأسدس  الثاني  لتستر عن “الاشباح “و كذا تعطيل المذكرات بكل اصنافها واقبار البعض منها مع عدم احترام الغلاف الزمني و تعمميه على كل اوليات في مادة الرياضيات و تغييب مبدأ تكافؤ الفرص .

 و تأسيسا  على كل هذه التجاوزات التربوية والإدارية والمالية (حسب البيان ) طالب المكتب المحلي للجامعة الحرة للتعليم بسيدي بنور  السيدة المديرة الإقليمية بالوقوف على مدى احترام المذكرة الخاصة بقطع الأشجار دون شذبها سيما الفصلين 24 و 28. و الإسراع بإسناد جداول الحصص لكلالأساتذة – الفائض المتستر عنهم. مع انصاف ضحايا الشطط الإداري والتربوي والكيل بمكيالين.

و طالب البيان السيدة المديرة الاقليمية بايفاد لجنة إقليمية للوقوف على كل هذه التجاوزات ، كما تساءل عن مخرجات اللجنة الجهوية التي حلت بالثانوية الإعدادية للا فاطمة الزهراء.                                          

                                      7fd32d3f 1de5 4af4 b001 c9f3fd7411ea - دكالة 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!