سيدي بنور :تدوينات على صفحات الفيس بوك تجر أشخاصا للمساءلة القضائية

doukkala24
أخبار محلية
27 فبراير 2021آخر تحديث : منذ شهرين
سيدي بنور :تدوينات على صفحات الفيس بوك تجر أشخاصا للمساءلة القضائية

دكالة 24:

قامت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بسدي بنور اليوم بفتح بحث مع احد الأشخاص يقطن بالزمامرة بتعليمات من النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بسيدي بنور على اثر شكاية قدمت ضدهم .

مصادر جريدة دكالة 24 ، أفادت أن هناك أربعة اشخاص مثلوا  الاثنين المنصرم أمام المحكمة الابتداية بسيدي بنور بعد متابعتهم من طرف وكيل الملك لذات المحكمة بعد تدوينات على صفحات  الفيس بوك شكلت جنحا يعاقب عليها القانون .

و أضافت ذات المصادر ، أنه تم الاستماع اليوم من طرف عناصر المركز القضائي للدرك الملكي لأحد المشتبه فيهم قام بنفس الشيء ، و انه وضع تحت تدبير الحراسة النظرية في انتظار اتمام البحث الجاري معه .

و أشارت نفس المصادر ، أن هناك اشخاص آخرين من سيدي بنور سيتم الاستماع اليهم حول تدوينات قاموا بنشرها على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي ، و هناك من اختفى حين سماعه بالموضوع ، و تحريك المساءلة القضائية في الشأن.

و قد سبق لجريدة دكالة 24 ، و نبهت في مقال سابق مستعملي الفضاء الأزرق خصوصا الصفحات التي تنقل الأخبار و تدعي ممارستها الصحافة بما يشكل جنحا يعاقب عنها القانون ، كما أشارت أن النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بسيدي بنور قد راسلت الضابطة القضائية لاجل البحث و التقصي في شأن صفحات تروم العمل الصحفي لأجل الانتقام أو التشهير أو نشر أخبار زائفة أو النصب أو الابتزاز…أو غيرها من الأفعال .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!