المكتب الوطني للمطارات :تعليق الرحلات الجوية مع بلدان جديدة

doukkala24
أخبار وطنية
16 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
المكتب الوطني للمطارات :تعليق الرحلات الجوية مع بلدان جديدة

دكالة 24:متابعة

أعلن المكتب الوطني للمطارات، عن لائحة تضم بلدانا جديدة، قررت السلطات المغربية، تعليق السفر منها وإليها، في إطار التدابير الوقائية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
قال المكت إن السلطات المغربية ابتداء من تاريخ 15 مارس 2021 وإلى غاية 10 أبريل 2021 تعليق الرحلات الجوية القادمة والمتوجهة إلى البوسنة والهرزك، بوتسوانا، الكاميرون، كرواتيا والمزمبيق. ويعنى بهذا الإجراء أيضا المسافرون من هذه البلدان عبر بلد آخر
و كانت المملكة، علقت قبل أسبوع الرحلات الجوية القادمة والمتوجهة إلى كل من بولندا، النرويج، اليونان، فنلندا، الكويت ولبنان، وذلك ابتداء من 8 مارس الجاري إلى غاية 21 من الشهر نفسه.
و وفقا للمكتب الوطني للمطارات، فإن جميع المتواجدين في البوسنة والهرزك، بوتسوانا، الكاميرون، كرواتيا والمزمبيق، سيشملهم قرار المنع من السفر إلى المغرب، ودخولهم التراب الوطني إلى غاية انتهاء الآجال المذكورة، حتى وإن أرادوا التنقل من أجواء بلد آخر.
و تنضاف هذه البلدان ، إلى لائحة تضم أزيد من 25 بلدا قرر المغرب تعليق رحلاته الجوية معها، من مصر والجزائر، ألمانيا، هولندا، ايطاليا، بلجيكا، سويسرا، تركيا، جنوب افريقيا، الدنمارك، البرتغال، أوكرانيا، السويد، استراليا، ايرلندا، التشيك، وأستراليا.
و يأتي هذا الإجراء، في إطار التدابير الاحترازية التي يتخذها المغرب للحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المتحورة، وذلك بعد مرور أسبوع على اعلان السلطات المغربية، عن تعليق الرحلات الجوية، بشكل مؤقت، مع كل من بلجيكا وإيطاليا.
و يتخوف الكثير من المهاجرين، من تكرار سيناريو السنة الماضية، بعدما قررت دول العالم تنفيذ قيود صارمة على حركة التنقل، مقررة بشكل آني إغلاق جميع الحدود و منع المواطنين من مغادرة منزلهم إلا للضرورة القصوى.
و في الوقت الذي كان يتطلع فيه المغاربة قاطبة إلى تحقيق المناعة الجماعية للتصدي لفيروس كورونا المستجد تزامنا مع حملة التلقيح ضد الوباء، عاد شبح الخوف من إمكانية الرجوح إلى الحجر الصحي الشامل وتشديد الإجراءات الوقائية ليخيم من جديد، بعد ظهور حالات جديدة من فيروس كورونا المتحور.
و رغم انخفاض عدد الإصابات اليومية المسجلة بفيروس كورونا في المغرب، إلا أن ظهور السلالة الجديدة المتحورة أجبر السلطات على تمديد الإجراءات الاحترازية لتطويق الفيروس والحد من انتشاره، حيث تفرض السلطات إغلاق المطاعم و المقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء، مع حضر التنقل الليلي من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا في جميع أنحاء البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!