في بيان له المكتب الجهوي لنقابة مفتشي التعليم بجهة الداخلة وادي ذهب يعلن عن تضامنه مع جميع الفئات

doukkala24
صوت و صورة
25 مارس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
في بيان له المكتب الجهوي لنقابة مفتشي التعليم بجهة الداخلة وادي ذهب يعلن عن تضامنه مع جميع الفئات

دكالة 24:

 أصدر المكتب الجهوي لنقابة مفتشي التعليم بجهة الداخلة وادي ذهب أمس الأربعاء 24 مارس الجاري بيانا أعرب من خلاله عن قلقه و اسفه عما يعيشه قطاع وزارة التربية الوطنية جهويا ووطنيا من احتقان شديد واحتجاجات على جميع المستويات ومن أغلب الفئات …

و لاحظ المكتب الجهوي الانزلاقات الأمنية هنا وهناك مما يعطي انطباعات سيئة حول حقوق الإنسان بصفة عامة وحقوق نساء ورجال التعليم على وجه الخصوص بكافة فئاتهم وملفاتهم المطلبية المتنوعة في وطننا الحبيب… وكل ذلك لا يبشر بخير للأسف الشديد.

و أضاف أنه في عمق هذه الظروف العصيبة التي تقتضي من الإدارة التربوية الحكمة والحنكة في معالجة الملفات المطلبية المستعجلة والمشروعة؛ انبرت رئيسة مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري في كيل اتهامات ثقيلة (تقديم رشاوي، محسوبية، زبونية…..) تضرب مصداقية مباريات التوظيف الجهوي في العمق ونزاهة ومصداقية وحيادية الإدارة، كما تضرب مصداقية هيئة التأطير والمراقبة باعتبارها متدخلا رئيسيا في هذه العملية،

المكتب الجهوي لنقابة مفتشي التعليم أشاد بالتضحيات والمجهودات التي تبذلها هيئة التفتيش بمختلف تخصصاتها ومجالاتها دفاعا عن المدرسة العمومية وجودة منظومة التربية والتكوين بالجهة على الرغم من ضحالة الوسائل والامكانيات وعدم توفير الظروف والشروط المناسبة لعمل الهيئة بما يضمن قيامها بأدوارها وتحمل مسؤولياتها على أحسن وجه.

و اكد وقوفه إلى جانب نضالات كل الهيئات المتضررة من أطر التربية والتكوين دفاعا عن حقوقهم المشروعة والعادلة.

كما شجب بشدة التصريحات غير المسؤولة والخطيرة لرئيسة مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري وكذا كاتب الفرع الإقليمي لفيديرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ و التي تضعهم تحت طائلة المساءلة القانونية و طالب الجهات المختصة بفتح تحقيق دقيق ومستعجل وآني في هذه الواقعة مع ترتيب الجزاءات المناسبة لذلك.

و أعلن المكتب عن تضامنه المطلق واللا مشروط مع جميع أطر التربية والتكوين في مطالبهم المشروعة وضد كل التهم التي تريد النيل من حقوقهم والانتقاص من كفاءتهم التي تشهد بها هيئة التأطير والمراقبة باعتبارها المسؤول الوحيد والأوحد عن تقييم كفاءة المدرسات والمدرسين.

بيان المكتب الجهوي لنقابة مفتشي التعليم بجهة الداخلة وادي الذهب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!