المندوب الاقليمي للصحة بسيدي بنور وغياب ثقافة التواصل ؟

Ahmed Massili
الصحة
16 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
المندوب الاقليمي للصحة بسيدي بنور وغياب ثقافة التواصل ؟

دكالة 24:

منذ فترة ‘ و المندوب الاقليمي للصحة بسيدي بنور ينهج اسلوب الاقصاء و اللامبالاة في حق مراسلي الصحف الوطنية الجادين الامر الذي يجعله فاقدا  للدور المنوط به ، كما يشكل توجها مخالفا تماما لما تنص عليه الدوريات و المذكرات الوزارية في الموضوع الامر الذي تتناسل في شأنه العديد من الاسئلة حيث تظل الأسباب مبهمة أكانت قلة تجربة أم غياب ثقافة التواصل الجاد أم إقصاء لكل من لا يجيد “هواية” التطبيل و التزمير و ” قولوا العام زين ” ام شيء آخر .

المندوب الاقليمي للصحة بسيدي بنور مع تغييبه لممثلي المنابر الاعلامية الوطنية بالإقليم اثناء أي مستجد يهم الساكنة و الشأن الصحي بالاقليم يكون بذلك قد اخطأ التقدير و الاختيار فنشر بلاغ اخباري لنفي وجود اية حالة اصابة بأعراض فيروس كورونا على صفحات الفيس بوك بعيدا عن ممثلي المنابر الصحفية الوطنية و الجرائد الالكترونية القانونية يعد أمرا غير جدي و بالتالي يكون قد أشر على غياب الرؤيا التشاركية و منطق الشفافية والوضوح أوانه  ربما لا يروقه تواجد ممثلي منابر اعلامية وطنية يتحلون بالمصداقية لهذا يتجاهل قصدا التواصل بهم حتى يبقى في منأى عن الملاحظات و الانتقادات البناءة بطبيعة الحال .

نعتقد جازمين ان ما نعيشه اليوم من أوضاع مقلقة ، و تناسل للمغالطات من هنا و هناك تواجه بطريقة وحيدة الا وهي التواصل مع مختلف وسائل الإعلام محليا و جعل المعلومة في متناولهم كلما كان الطلب حولها ، غير انه و للأسف لا نجد لذلك عند المندوب الاقليمي للصحة سبيلا ، اتصالات متكررة لا تجد لعنوانها طريقا ، استفسارات تظل دون أجوبة و أحداث تستحق التنوير و تسليط الاضواء عليها يتم تعتيم محتوياتها و أحيانا جعلها حكرا على منابر دون أخرى .

مناسبة كل هذا الكلام هو أننا نحاول غير ما مرة نقل أخبار الإقليم و المساهمة في تنميته و تثمين الجهود ان كانت تحتاج الى ذلك بحيث لا نجد محاورا يجيب بلسان المندوبية الاقليمية للصحة ، فضلا على الاستثناءات المتكررة من إقصاء وعدم إخبار رغم أن أرقام هواتف المراسلين الصحفيين متوفرة لديهم .

من جهة أخرى ، فقد تمت زيارة مقر المندوبية صباح يومه الاثنين من طرف مراسل جريدة الاتحاد الاشتراكي و مراسل جريدة رسالة الامة و مراسل جريدة دكالة 24 قصد ملاقاة المندوب الاقليمي و اخذ تصريح منه حول ما يقال و حول الترتيبات المتخذة لمواجهة وباء فيروس كورونا لكن ظلت الصحافة تنتظر دون استقبال مما يجعل المندوبية الاقليمية للصحة بسيدي بنور فاقدة لثقافة التواصل و بالتالي نوجه السؤال الى كل من السيد وزير الصحة ومعه السيدة المديرة الجهوية للصحة بجهة الدار البيضاء سطات الى متى سيستمر المندوب الاقليمي للصحة يسير في الاتجاه المعاكس؟ و متى يعي بالدور الذي يلعبه الاعلام في التوعية و تنوير الرأي العام ؟

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!