المجلس الإقليمي لنقابة مفتشي التعليم بمديرية النواصر يعلن عن برنامجه النضالي في مواجهة التسويف و التماطل…

doukkala24
سياسة و نقابة
5 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
المجلس الإقليمي لنقابة مفتشي التعليم بمديرية النواصر يعلن عن برنامجه النضالي في مواجهة التسويف و التماطل…

دكالة 24:

 توصلت جريدة دكالة 24 ببيان رقم 1 لنقابة مفتشي التعليم صادر عن المجلس الإقليمي لنقابة مفتشي التعليم بمديرية النواصر بتاريخ 3 ابريل 2021 تعلن من خلاله عن برنامجها النضالي نتيجة  التماطل والتسويف والوعود “الأبريلية ” الهلامية  حسب البيان بما يدفع مفتشات ومفتشي مديرية النواصر  الخروج عن صمتهم، قصد تحسين الوضعية الهشة لظروف عملهم واسترداد حقوقهم المعنوية …

و جاء في البيان رقم 1 أنه في ظل استمرار الصعوبات والمشاكل والاكراهات المرتبطة بظروف العمل وغياب الحد الأدنى من الوسائل الضرورية لأداء مهام هيئة التأطير والمراقبة بمديرية النواصر، وعدم تسوية المستحقات المالية العالقة والمتراكمة منذ الموسم الدراسي 2016-2017، عقد المجلس الإقليمي لنقابة مفتشي التعليم بمديرية النواصر اجتماعا استثنائيا عن بعد، يوم الخميس 01 أبريل  2021، تدارس خلاله وضع هيئة التفتيش بالإقليم وظروف اشتغالها ومسار ملفها المطلبي من خلال عرض مخرجات اللقاءات العديدة لأعضاء اللجنة النقابية مع المدير الإقليمي، كما وقف على مختلف المشاكل التدبيرية المرتبطة بمهام الهيئة منذ بداية الموسم الدراسي الحالي.

و أضاف البيان رقم 1 أنه ينوه بالمجهودات الاستثنائية التي تبذلها هيئة التفتيش بالإقليم لمواجهة تداعيات الجائحة على سير قطاع التعليم، وانخراطها الفعال واللامشروط بالرغم من الأوضاع المهنية المزرية حيث يغيب فيها الحد الأدنى من شروط عمل تضمن كرامة المفتشة والمفتش وقيمتهما الاعتبارية، وتنعدم فيها أبسط الوسائل الضرورية للعمل من سيارات المصلحة والعدة الإلكترونية والمكتبية اللازمة لأداء مهامهما .

و أكد تجديد دعمه المطلق واللامشروط لنضالات مختلف الفئات التعليمية والهيئات العاملة بالمديرية الإقليمية ، معربا عن اعتزازه بالدماء الجديدة التي ضخت في صفوف الهيئة بالمديرية، من مفتشات ومفتشين جدد، ويذكر بضرورة تمكينهن/هم من وسائل العمل الاساسية من حواسيب وطابعات وخوادم الأنترنت…. كما يؤكد على استعجالية توفير سيارات المصلحة والعدة المكتبية كاملة مع تجديد أدوات العمل المتقادمة لمجموع المفتشات والمفتشين العاملين بالمديرية.

و أعلن رفضه التسويف والمماطلة وعدم الالتزام بالتعهدات والوعود المقدمة من طرف المديرية الإقليمية، رغم حسن النية والحكمة في التعامل اللذين أبان عنهما أعضاء اللجنة النقابية طيلة اللقاءات المسترسلة (أكثر من 10 لقاءات) التي جمعتهم بالإدارة الإقليمية.

و تضمن البيان رقم 1 تنديده بالأوضاع المزرية وظروف العمل غير الملائمة والمتمثلة في غياب سيارات المصلحة للتنقل داخل إقليم شاسع ونقص في الوسائل والأدوات الضرورية للاشتغال ولأداء مهام المفتشات والمفتشين على الوجه المطلوب ومطالبتها بتجهيز مقر المفتشية الإقليمية بوسائل العمل الضرورية من ناسخات ومكاتب وطابعات…؛

و استنكر  أسلوب التماطل والتسويف الذي تنهجه المديرية الإقليمية في التعامل مع مطالب أطر التفتيش المتعلقة بالظروف ووسائل العمل، وحثها على تنظيم التراسل الإداري بين هيئة التأطير والمراقبة ومصالح المديرية بما يضمن القيمة الاعتبارية للهيئة.

و طالب البيان رقم 1 المديرية الإقليمية بالتعجيل في صرف المستحقات الخاصة بالمفتشات والمفتشين كاملة، تنفيذا لمراسلة الأكاديمية الجهوية في الموضوع رقم 027/21 بتاريخ 23 مارس 2021 والتي حددت تاريخ 25 مارس كآخر اجل للقيام بذلك . كما طالب إدارة الأكاديمية الجهوية بالتدخل الفوري لتصحيح الوضع غير المفهوم.

و أكد البيان رقم 1 استعداد المجلس الإقليمي لنقابة مفتشي التعليم بالنواصر الدائم للحوار الجاد والمسؤول، و طالب المديرية الإقليمية بالعمل على معالجة المشاكل المعروضة والوفاء بتعهداتها، و دعا الأكاديمية الجهوية للتدخل العاجل حتى لا تتفاقم الأوضاع أكثر، حيث حمل الإدارة إقليميا وجهويا مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع في حالة عدم الاستجابة الفورية للمطالب المشروعة للهيئة.

بيان 1 النواصر 3-4-2021

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!