استدعاء سفير إسبانيا بالرباط لطلب توضيحات بشأن استقبال إبراهيم غالي

doukkala24
أخبار دولية
24 أبريل 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
استدعاء سفير إسبانيا بالرباط لطلب توضيحات بشأن استقبال إبراهيم غالي

دكالة 24:

إستدعت وزارة الخارجية المغربية نهار اليوم السبت، سفير إسبانيا بالرباط، “ريكاردو دييز هوشلايتنر”، لطلب توضيحات بشأن الإذن الذي منحته سلطات مدريد للأمين العام لجبهة البوليساريو الإنفصالية إبراهيم غالي لدخول أراضيها، حسب مصادر رسمية في الحكومة المغربية لصحيفة “الباييس”.

وأضافت ذات المصادر، أن الرباط طلبت من السفير الإسباني “توضيحاً” بشأن الإذن الذي منحته سلطات مدريد للأمين العام لجبهة البوليساريو الإنفصالية الدخول لإسبانيا لتلقي العلاج من كوفيد19 في مستشفى في “لاريوخا”.

وأعربت المملكة المغربية للسفير الإسباني عن “سخطها” لما تعتبره سلوكا غير عادل ، حسب مصادر دبلوماسية مغربية،حيث تساءلت عن تواجد شخص متهم بعدة قضايا تهم إبادة جماعية في حق مجموعة متضررين صحراويين وفق دعوة قضائية تقدمت بها الجمعية الصحراوية لحقوق الإنسان في حق الإنفصالي إبراهيم غالي.

من جانبها، قالت وزارة الخارجية الإسبانية أن هذه الخطوة لن تأثر في العلاقات بين البلدين، موضحة أن الحكومة الإسبانية أكدت بالفعل السماح بنقل غالي إلى إسبانيا “لأسباب إنسانية بحتة حتى يتمكن من تلقي الرعاية الصحية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!