عاجل : الدرك يوقف حافلتي ركاب تقل الأولى أزيد من 50 راكبا و الثانية 40 راكبا و باثمنة مخالفة للتسعيرة

Ahmed Massili
2020-03-19T18:26:46+00:00
2020-03-19T18:28:23+00:00
أخبار محلية
19 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
عاجل : الدرك يوقف حافلتي ركاب تقل الأولى أزيد من 50 راكبا و الثانية 40 راكبا و باثمنة مخالفة للتسعيرة

دكالة 24:

تمكنت عناصر الدرك الملكي بسيدي بنور مساء اليوم الخميس 19 مارس 2020 من ايقاف حافلة ركاب و على متنها أزيد من 50 راكبا بما يشكل مخالفة للقرارات الصادرة عن وزارة الداخلية في الموضوع .

عناصر الدرك الملكي قامت بتحرياتها الميدانية فتبين لها أن الحافلة كانت قادمة من جهة أربعاء العونات و تقل الركاب بتسعيرة تفوق التسعيرة القانونية ، و بعد مراقبتها لوثائق الحافلة و سحبها ربطت الاتصال بالسيد وكيل الملك الذي اعطى تعليماته بايصال الركاب الى مدينة سيدي بنور مع فتح بحث من طرف عناصر الدرك الملكي بالعونات في النازلة و الاستماع لايفادة بعض الركاب و كذا السائق و معاونيه ، و في السياق ذاته و بعد ما يقارب النصف الساعة من هذه العملية تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي بسيدي بنور من ايقاف حافلة أخرى كانت تقل 40 راكبا كانت هي الأخرى قادمة من جهة أربعاء العونات في اتجاه سيدي بنور ، و بعد التحري تبين أن الركاب أدوا ثمن التذكرة مضاعفا الأمر الذي يخالف القانون ، حيث تم سحب رخصة السياقة مع الاستماع للسائق حول ما نسب اليه في انتظار عرضه على انظار السيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسيدي بنور .

و للاشارة ، فقد قامت جريدة دكالة 24 بنشر مقال في الموضوع تطرح فيه معاناة المواطنات و المواطنين مع الزيادات الغير قانونية في تسعيرة التنقل و عدم احترام عدد المقاعد المسموح بنقلها في الظروف الحالية مطالبة الجهات المسؤولة بتفعيل لجان اليقظة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!