المحكمة تنظر في ملف تلميذات “التشرميل “

doukkala24
قضايا و حوادث
4 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
المحكمة تنظر في ملف تلميذات “التشرميل “

دكالة 24:

أفادت مصادر إعلامية ، اليوم الثلاثاء 4 ماي 2021، أن هيئة الحكم بالمحكمة الإبتدائية بإنزكان قررت تغيير التدبير المتخذ في حق ست تلميذات، التي ظهرن في شريط فيديو يحملن أسلحة بيضاء ويهددن بتنفيذ أعمال إجرامية مع تلفظهن بكلمات نابية بالقرب من مؤسسة تعليمية ببلفاع بإقليم اشتوكة أيت باها.

و بحسب المصادر ذاتها، فإن هيئة الحكم التي تنظر في ملف تلميذات ثانوية النخيل بجماعة بلفاع، قررت تسليمهن إلى أولياء أمورهن مع إخضاعهن لنظام الحرية المحروسة لمدة ثلاثة أشهر، إلى جانب إدراج الملف بجلسة 08 يونيو المقبل.

و جاء هذا، بعدما أوقفت مصالح الدرك الملكي بمركز بلفاع باقليم اشتوكة أيت باها، ست تلميذات على خلفية انتشار شريط فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهرن التلميذات من خلاله وهم يحملون أسلحة بيضاء ويهددن بتنفيذ أعمال إجرامية مع تلفظهن بكلمات نابية وهن يرتدين وزرات بيضاء التي يتم ارتداؤها في الفصول المدرسية، وجرى إحالتهن على أنظار النيابة العامة المختصة.

و أكدت المصادر نفسها، أن وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية بإنزكان أمر في وقت سابق، بإحالة التلميذات على قاضي الأحداث والذي قرر بدوره إيداعهن بمركز حماية الطفولة باكادير، في إنتظار بداية جلسات المحاكمة يومه الثلاثاء 04 ماي الجاري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!