التنسيق الثلاثي لجمعيات هيئة الإدارة التربوية يعلن عن برنامجه النضالي

doukkala24
التعليم
18 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
التنسيق الثلاثي لجمعيات هيئة الإدارة التربوية يعلن عن برنامجه النضالي

دكالة 24:

في بيان له قرر التنسيق الثلاثي لجمعيات هيئة الإدارة التربوية تنظيم مسيرة وطنية ووقفات أمام وزارة التربية الوطنية ووزارة المالية والوظيفة العمومية يوم 27 يونيو 2021، واعتصاما وطنيا للجنة التنسيق الوطني وأعضاء المكاتب الوطنية للجمعيات الثلاثة سيحدد تاريخه لاحقا، وذلك في ظل الظرفية الدقيقة والمفصلية التي تؤرخ لنضال الإدارة التربوية من أجل المطالب المشروعة التي لا زالت تقابل بالتماطل والتسويف رغم الوعود التي قطعتها الوزارة على نفسها.
البيان الصادر بتاريخ 16 ماي 2021 توصلت جريدة دكالة 24 بنسخة منه ،استحضر فيه التنسيق الثلاثي المصلحة العليا للوطن ، وضمانا لمصداقية شهادة البكالوريا الوطنية، وتغليبا للضمير المهني والروح الوطنية لأطر الإدارة التربوية، وتقديرا لنداءات فيدراليات الآباء والتماسها مراعاة لظروف الأسر وانتظاراتها بخصوص اجتياز امتحانات نهاية السنة الدراسية الاشهادية رغم تنكر الحكومة في شخص مسؤولي القطاع لحقوق أطر الإدارة التربوية، حسب بيان المحتجين.
ودعا التنسيق الثلاثي في بيانه إلى التعبئة الشاملة لأطر الإدارة التربوية والتزامها الجماعي بتنفيذ البرنامج النضالي المسطر، وعزمها على مواصلة معركة الكرامة وفاء لشعار المرحلة “ألا عودة إلى غاية تحقيق المطالب”، وعلى رأسها اإلدماج الفوري لكل أطر الإدارة التربوية في إطار متصرف تربوي دون قيد أو شرط. وإلى التنسيق مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية وتثمين دعمها المبدئي والميداني لمطالبها في ظل ستمرار الوزارة الوصية في إطلاق الوعود دون الوفاء بها، بما في ذلك وعد الشرف الذي تعهد به وزيرالتربية الوطنية في أكثر من مناسبة وجهة.
وفي بيانها أيضا دعت التنسيقية إلى مقاطعة كل الأعمال الإدارية والتربوية المتعلقة بنهاية الموسم الدراسي (إحصاءات – بنيات، تربوية – جداول حصص …) والترتيبات التمهيدية للدخول المدرسي المقبل2021_2022، مع الحرص على حمل الشارة الحمراء
طيلة الفترة التي تغطي الإمتحانات الاشهادية بمختلف أسالكها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!