انطلاق أولى جلسات محاكمة مديرة اعدادية مولاي اسماعيل بسيدي بنور

doukkala24
التعليم
20 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
انطلاق أولى جلسات محاكمة مديرة اعدادية مولاي اسماعيل بسيدي بنور

دكالة 24:

تنظر الغرفة الجنحية لدى المحكمة الابتدائية بسيدي بنور اليوم الخميس 20 ماي 2021 في ملف جنحي تتابع فيه مديرة اعدادية مولاي اسماعيل بسيدي بنور في أولى جلسة له .

و حسب مصادر جريدة دكالة 24، فقد قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسيدي بنور متابعة المتهمة بجناية “استعمال الوعود و المناورة و التحايل لحمل الغير على الادلاء بتصريحات كاذبة ” طبقا للفصل 373 من القانون الجنائي ، و ذلك بناء على شكاية رفعتها احدى العاملات بذات المؤسسة ضدها .

و أضافت المصادر ، أن الملف قد يعرف تطورات في مستقبل الأيام ، خصوصا و أن العاملة أو الأجيرة المشتكية قد فقدت شغلها بسبب رفضها الادلاء بشهادة الزور و الادلاء بتصريحات كاذبة .

و معلوم أن اعدادية مولاي اسماعيل كانت خلال هذا الموسم الدراسي زارتها لجان جهوية بناء على شكايات وصلت احداها الى مكتب وزير التربية الوطنية و أخرى الى مكتب مدير أكاديمية جهة الدار البيضاء سطات ، كما شهدت بحر السنة المنصرمة وقفة احتجاجية للآباء ، تناولتها المنابر الاعلامية في حينها .

و يتساءل الرأي المحلي و معه الوطني عن مخرجات تقارير اللجان الجهوية التي زارت ذات المؤسسة و مؤسسات أخرى و وقفت على اختلالات جسيمة كان من نتائجها اعفاء المدير الاقليمي السابق من مهامه ، فيما ظل تطبيق النصوص القانونية و الادارية على الباقي متكتم عليه من طرف الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة الدار البيضاء سطات في سابقة خطيرة تعاكس التوجه الرسمي لأجل الاقلاع بمنظومة التربية الوطنية و ما تنشده الجهات العليا من اصلاح و كذا تطبيق لمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة ؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!