لقاء جهوي تنسيقي لتتبع التدابير والإجراءات التنظيمية لامتحانات البكالوريا دورة 2021

doukkala24
التعليم
26 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
لقاء جهوي تنسيقي لتتبع التدابير والإجراءات التنظيمية لامتحانات البكالوريا دورة 2021

دكالة 24:

انعقد بعد زوال يومه الثلاثاء 25 ماي 2021 بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، اجتماع تنسيقي لتتبع التدابير والإجراءات التنظيمية لامتحانات البكالوريا برسم دورة 2021، تحت رئاسة السيد عبد المومن طالب مدير الأكاديمية، وبحضور المدير المساعد السيد محمد عزيز الوكيلي، والسيدات والسادة المديرات والمديرين الإقليميين، ورؤساء المراكز الإقليمية للامتحانات، ورئيس قسم الشؤون التربوية، ورئيس مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري،    وخصص اللقاء للوقوف عن كثب على الترتيبات والإجراءات التي اتخذتها الأكاديمية لتأمين محطة تنظيم الاستحقاق الوطني برسم دورة2021.

في بداية الاجتماع رحب السيد عبد المومن طالب مدير الأكاديمية بالحاضرين، مبرزا أهمية هذا اللقاء والنتائج المنتظرة منه، ثم أعطى الكلمة لرئيس قسم الشؤون التربوية الذي قدم عرضا مدققا، ضمنه مؤشرات وأرقاما تقدم صورة عن الجهود المبذولة، والتدابير والإجراءات التنظيمية التي اتخذتها الأكاديمية لتأمين إجراء امتحانات البكالوريا برسم دورة 2021، ويتعلق الأمر تقديم معطيات تتصل بتوزيع المترشحين حسب المديريات والأقطاب، وكذا توزيع البنيات والمنشآت المستعملة كمراكز للإجراء، واحترامها للمواصفات المطلوبة، مرورا بالإجراءات الوقائية لمراكز التصحيح، والإجراءات التنظيمية للمعتكف، والتدابير الوقائية التي تضمن السلامة الصحية لفريق الاعتكاف، وكذا الإجراءات التواصلية الموازية لعمل هذا الفريق.

وتعقيبا على العرض المقدم، وفي إطار المناقشة العامة، تدخل بعض المديرات والمديرين الإقليميين مبدين ملاحظات واقتراحات تستهدف تجويد الممارسة الامتحانية.

ليتدخل إثر ذلك، السيد مدير الأكاديمية مشيدا بفريق العمل الجهوي، والترتيبات المحكمة المتخذة، والانخراط الواسع لنساء ورجال التربية والتكوين، وأسر التلاميذ، والأجهزة الأمنية، والتجاوب الملحوظ بين كافة المتدخلين، مما يمكن من التجويد المستمر للأداء، داعيا مكونات المنظومة وشركائها إلى مواصلة الانخراط والتعبئة والمواكبة اليقظة لقضايا الشأن التعليمي بالجهة ، لاسيما في هذه المحطات الحاسمة من نهاية السنة الدراسية.     

هذا، ويندرج هذا الاجتماع التنسيقي في سياق تفعيل المقرر الوزاري الخاص بدفتر مساطر تنظيم امتحانات البكالوريا الذي يروم أساسا مواصلة تجويد الممارسة الامتحانية وفق المعايير الوطنية للجودة، في استحضار تام لمبادئ الإنصاف وتكافؤ الفرص والاستحقاق بين المترشحين والمترشحات؛ وحرص على تأطير إجراء مجموع العمليات الامتحانية في مختلف مستويات التدبير برؤية موحدة، تمكن من الارتقاء بدرجة موثوقية ومصداقية الامتحانات الإشهادية.

كما أن اللقاء ينعقد في سياق استثنائي يتمثل في ظل استمرار تداعيات الحالة الوبائية التي تعيشها بلادنا، وما تفتضيه من استنفار مستمر للطاقات، وتكثيف للجهود؛ بما يحسن ظروف تنظيم الامتحانات، بدءا بالإعداد الجيد للإجراء، وفق مقاربة تشاركية ناجعة ومنهجية التقائية، مرورا بالإجراء نفسه، وانتهاء بإعلان النتائج النهائية للاستحقاق الوطني.

a88c98b1 e3f3 44b5 977b 2b75dea62c0c - دكالة 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!