القضاء الاسباني يستدعي “غالي” زعيم جبهة البوليساريو للمثول أمامه

doukkala24
أخبار دولية
26 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
القضاء الاسباني يستدعي “غالي” زعيم جبهة البوليساريو للمثول أمامه

دكالة 24:متابعة

استدعى القاضي الإسباني المختص، من جديد يوم أمس الثلاثاء 25 ماي الجاري، المدعو “ابراهيم غالي”، رئيس الكيان الوهمي “بوليساريو”، والمقيم حاليا فوق الأراضي الإسبانية.

و قد أمر رئيس المحكمة الوطنية الإسبانية بالعاصمة مدريد، السلطات بتبليغ الاستدعاء إلى المذكور، مع التثبت من قدرته على حضور المحاكمة يوم فاتح يونيو المقبل، للرد على التهم الخطيرة الموجهة إليه.

كما دعا القاضي، رئيس جبهة “البوليساريو” إلى ضرورة اختيار محامي لينوب عنه، أو تقوم المحكمة بتعيينه بنفسها.

وقرر ذات القاضي في استدعائه الحديث، إجراء المحاكمة عن بعد وبشكل مباشر، في حالة ما تأكد عدم قدرة “إبراهيم غالي” على الحضور إلى المحكمة لدواع صحية.

و سبق لمتحدث باسم المحكمة الإسبانية أن أكد استدعاء زعيم جبهة البوليساريو، وأشارت وسائل إعلام إن أن هناك قضيتين على الأقل مرفوعتان ضده.

و تشهد العلاقة بين إسبانيا والمغرب توثرا بسبب استقبال مدريد لإبراهيم غالي لأجل العلاج، وانتقد المغرب القرار بشدة، قبل أن تستفحل الأزمة بين الطرفين بعد دخول آلاف المهاجرين غير النظاميين مدينة سبتة الواقعة تحت النفوذ الإسباني، ثم استدعاء الرباط لسفيرتها في إسبانيا لأجل التشاور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!