بلاغ للحكومة : تخفيف قيود الإجراءات والتدابير الاحترازية

doukkala24
أخبار وطنية
31 مايو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
بلاغ للحكومة : تخفيف قيود الإجراءات والتدابير الاحترازية

دكالة 24:متابعة

أوضح بلاغ للحكومة، أنه في إطار تخفيف قيود الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد، فقد تقرر اتخاذ مجموعة من التدابير، ابتداء من يوم غد الثلاثاء فاتح يونيو.

و وفق نص البلاغ، فقد تم السماح بتنظيم التجمعات والأنشطة في الفضاءات المغلقة، شريطة ألا يتجاوز العدد 50 شخصا، بالإضافة للسماح بتنظيم التجمعات والأنشطة في الفضاءات العمومية المفتوحة لأقل من 100 شخص، وفي حال تجاوز العدد في الحالتين يستوجب الأمر إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية.

و تضمن البلاغ أيضا تحديد الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي في 75 في المائة، بالإضافة لافتتاح المسارح وقاعات السينما، والمراكز الثقافية، والمكتبات والمتاحف والمآثر في حدود 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية.

و بخصوص قاعات الحفلات والأفراح، والتي عانت كثيرا منذ تفشي الفيروس التاجي، فقد قررت الحكومة السماح لهم بالاشتغال في حدود 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية، على ألا يتجاوز عدد الحضور 100 شخص.

وفي ذات السياق، سمحت الحكومة لعموم المواطنين، بارتياد الفضاءات الشاطئية، مع ضرورة احترام الإجراءات الاحترازية، خصوصا التباعد الجسدي، بالإضافة لفتح المسابح العمومية، في حدود 50 في المائة من إمكانياتها الاستيعابية.

إلى ذلك، تأتي القرارات المذكورة بناء على النتائج الإيجابية المسجلة في منحى الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وكذا التقدم المحرز في الحملة الوطنية للتلقيح ضد هذا الفيروس التاجي.

و في ذات السياق أهابت الحكومة بجميع المواطنات والمواطنين، مواصلة التزامهم الكامل والتقيد الصارم بكافة التدابير الاحترازية المعلن عنها، من تباعد جسدي وقواعد النظافة العامة وإلزامية ارتداء الكمامات الواقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!