ضبط أربع حالات غش في اليوم الأول من امتحانات الباكالوريا باقليم سيدي بنور

doukkala24
أخبار محلية
8 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
ضبط أربع حالات غش في اليوم الأول من امتحانات الباكالوريا باقليم سيدي بنور

دكالة 24:

انطلق اليوم الثلاثاء، 8 يونيو الجاري، امتحانات البكالوريا بسائر تراب المملكة، وفي إقليم سيدي بنور ، سيجتاز  2297 مترشحا من الممدرسين و 428 من الأحرار.
وحسب المعطيات حول أجواء امتحانات الباكالوريا فقد تم سجل غياب ما يقارب 46 مترشح منهم 17 بالمجال القروي و 29 بالمجال الحضري فيما سجل غياب 182 مرشح من الاحرار.
و حسب مصادر الجريدة فقد عرف اليوم الأول من امتحانات الباكالوريا بالنسبة لحالات الغش عبر الهاتف النقال فقد تم ضبط أربعة حالات (4) اثنان بالمجال القروي و اثنان بالمجال الحضري .

و ارتباطا بالترتيبات والاحتياطات الوقائية للحد من انتشار فيروس كوفيد 19، التي نصت عليها التوجيهات الحكومية والوزارية، عملت المديرية الاقليمية لقطاع التعليم بسيدي بنور على تنزيل محكم لجميع المقتضيات الواردة في دفتر مساطر تنظيم امتحانات نيل شهادة البكالوريا.

و في هذا الصدد تهيب المديرية الاقليمية لقطاع التعليم بسيدي بنور بكل المترشحات والمترشحين التقيد بقواعد السلامة الصحية والتدابير الوقائية المتخذة لتفادي تفشي فيروس كوفيد 19.
من جهة ثانية ، ذكرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية ، المترشحات والمترشحين لامتحانات البكالوريا 2021، بأن اختبارات الدورة العادية لهذا الاستحقاق الوطني ستجرى من 8 يونيو الجاري إلى 12 منه.
و قالت الوزارة في بلاغ لها إن الامتحانات بالنسبة للقطب العلمي والتقني والمهني ستنطلق يوم الثلاثاء 08 يونيو في الساعة 8 صباحا وستستمر يومي الأربعاء 09 والخميس 10 يونيو 2021، أما اختبارات قطب الآداب والتعليم الأصيل، فستبدأ يوم الجمعة 11 يونيو في الساعة 8 صباحا وستستمر إلى غاية يوم السبت 12 يونيو.
جريدة دكالة 24 تتمنى النجاح لكل المترشحات و المترشحين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!