والي جهة الدار البيضاء – سطات ينوه بتميز طلبة الأقسام التحضيرية بأكاديمية جهة الدار البيضاء سطات

doukkala24
التعليم
18 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
والي جهة الدار البيضاء – سطات ينوه بتميز طلبة الأقسام التحضيرية بأكاديمية جهة الدار البيضاء سطات

دكالة 24:

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات بتنسيق مع المديرية الإقليمية الفداء مرس السلطان، يوم الأربعاء 16 يونيو 2021، “حفل التميز” بمناسبة حصول طلبة الأقسام التحضيرية، بثانوية محمد الخامس التأهيلية، على نتائج متميزة جدا في مباريات الولوج للمدارس العليا الفرنسية، برسم الموسم الجامعي 2021/2022. هذه النتائج المشرفة جدا جعلت مركز الأقسام التحضيرية بالمؤسسة، يحتل المرتبة الأولى وطنيا، ضمن مراكز الأقسام التحضيرية العمومية.

حضر الحفل السيد والي جهة الدار البيضاء – سطات، والسيد عامل عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان، والسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء  – سطات، والسيدة المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالفداء مرس السلطان، والسيد المدير العام لمؤسسة التجاري وفا بنك، والسيد ممثل ائتلاف الأقسام التحضيرية – المغرب، والسادة رؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية الجهوية، والمديرية الإقليمية الفداء مرس السلطان، والسيد مدير ثانوية محمد الخامس التأهيلية، والسيدات والسادة الأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسة، والطلبة المحتفى بهم، وممثلو وسائل الإعلام.

وخلال هذه اللحظة الرفيعة، وجه السيد سعيد احميدوش، والي جهة الدار البيضاء – سطات كلمة تنويه وتشجيع لطلبة الأقسام التحضيرية، المحتفى بهم، مثمنا المجهودات المبذولة من لدن السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء – سطات والأطر الإدارية والتربوية العاملة بهذه الجهة، منوها بالنتائج المحققة بثانوية محمد الخامس التأهيلية، داعيا الجميع إلى مواصلة العمل الجاد بما يسهم في تحقيق الأهداف المتوخاة.

وفي كلمة بالمناسبة، عبر السيد عبد المومن طالب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات عن اعتزازه وغبطته وهو يشارك الطلبة المحتفى بهم حفل تتويجهم، متمنيا لهم كامل التوفيق في المراحل الموالية، مؤكدا أن تحقيق التميز يتطلب العمل الجاد، والمواظبة المتواصلة، والإقبال على الدرس والتحصيل، والتأطير الدقيق، والمواكبة الحثيثة من لدن الأطر الإدارية والتربوية، مع المصاحبة المستمرة من قبل أمهات وآباء وأولياء التلاميذ. وثمن السيد المدير تضافر جهود مختلف الفاعلين بالجهة، من أجل تكريس قيمة التميز وتعزيزها، متوجها بالشكر للسيد والي جهة الدار البيضاء – سطات والسيدة والسادة عمال صاحب الجلالة بالجهة على دعمهم المستمر لقطاع التربية الوطنية.

وشدد السيد المدير على الأهمية الخاصة التي توليها مشاريع تنزيل القانون الإطار 17/51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي للتميز والتفوق، من خلال مؤشرات دقيقة، تعمل الأكاديمية على تحقيقها، عبر مقاربة بناءة قوامها الشراكة من أجل الجودة، وكذا من خلال تسخير الوسائل المتاحة، والانفتاح على مختلف الشركاء، وهي

مقاربة أبانت عن نجاعتها، يقول السيد عبد المومن طالب؛ مشيدا بالدور الملحوظ الذي لعبه شركاء الأكاديمية الجهوية لبلوغ الأهداف المتوخاة.

وفي السياق نفسه، أبرز مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدار البيضاء – سطات التطور الذي عرفته نتائج طلبة مركز الأقسام التحضيرية بثانوية محمد الخامس التأهيلية، مقارنة بالسنوات الثلاث الفارطة، حيث انتقل عدد المقبولين في مباراة ولوج مدرسة البوليتكنيك(x) من طالب واحد سنتي 2017/2018 و2018/2019 إلى ثلاث طلبة خلال السنة الدراسية الحالية. فيما وصل عددهم بمباراة ولوج مدرسة المعادن والقناطر إلى الضعف مقارنة بالموسم الدراسي 2019/2020، بالمقابل انتقل عدد المقبولين بالمدرسة المركزية بباريس من 13 طالبا سنة 2019/2020 إلى 29 طالبا خلال الموسم الدراسي الحالي.

وفي إطار تثمين هذا المنجز، سلمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات الطلبة المتفوقين شهادات تقدير، وجوائز تحفيزية عبارة عن حواسيب من الجيل الجديد. كما تم تسليم شهادات تقدير للأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسة، التي أسهمت بكل وعي ومسؤولية في تحقيق هذا التميز، اعترافا بلمساتهم التأطيرية الواضحة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!