مهرجان ميدلت للسينما و التراث ينظم دورته الرابعة تحت عنوان ” السينما والحس الإنساني “

doukkala24
2021-06-28T22:15:57+00:00
2021-06-28T22:16:57+00:00
تقافة و فنون
28 يونيو 2021آخر تحديث : منذ 3 أشهر
مهرجان ميدلت للسينما و التراث ينظم دورته الرابعة تحت عنوان ” السينما والحس الإنساني “

دكالة 24:

بدعم من المركز السينمائي المغربي والمجلس الإقليمي وعمالة مدينة ميدلت تنظم الجمعية الفنية الثقافية والبيئية بإغرم وأحولي مهرجانها الدولي للسينما والتراث في دورته الرابعة في الفترة الممتدة بين 28-31 من شهر يوليوز 2021 بمدينة ميدلت. وستعرف هذه الدورة كعادة سابقاتها العديد من الأنشطة والندوات والتكريمات الى جانب مسابقة للأفلام القصيرة وعرض أفلام طويلة على هامش المهرجان.
مهرجان هذه الدورة سيستحضر روح المخرج السينمائي المبدع الراحل محمد إسماعيل الذي سيكرم في حفل الافتتاح كما سيتم تنظيم بعض الورشات في تقنية كتابة السيناريو السينمائي والتصوير والقراءة النقدية للفيلم والمونتاج الى جانب إنعقاد ندوة سينمائية بمشاركة دولية ومغربية اختار لها المنظمون محور الحس الإنساني في السينما. وسينفتح المهرجان هذه السنة على فنون أخرى تربطها علاقة جمالية بالسينما مثل التشكيل والنحت. وقد إستحدث المنظمون فقرة موازية للمهرجان تبدأ من يوم 24 يوليوز وتستمر الى حفل الاختتام وهي عبارة عن معرض لبعض الأعمال التشكيلية والفوتوغرافية والنحتية كما ستعقد بالمناسبة ندوة فنية ثقافية تحت عنوان ” التراث الأمازيغي” إغناء للفنون مع توقيع إصدار كتاب فني جديد بنفس عنوان الندوة. كما خصص المهرجان ورشة للرسم تستهدف الأطفال واليافعين.
وقد عبر مدير المهرجان المخرج والفنان التشكيلي مصطفى الكوش عن إصرار الجمعية على تنظيم المهرجان رغم كل المعيقات والظروف التي يمر بها العالم والتي أجلت وألغت الكثير من الدورات والمهرجانات السينمائية داخل وخارج المغرب. وهذا تحدي رفعته هيئة تنظيم المهرجان من أجل تنظيم نسخة في المستوى تتماشى مع ما راكمه المهرجان من تجارب جعلته قبلة مفضلة للعديد من محترفي وعشاق الفن السابع دون أن ننسى التقيد بجميع تعليمات الداخلية ووزارة الصحة التي تخص الاشتراطات الاحترازية ضد فيروس كورونا. وفي الختام وعد مدير المهرجان ساكنة ميدلت بالعديد من المفاجآت التي سيكشف عنها قريبا عندما يتم تقديم البرنامج العام الى جانب الأفلام المتبارية في مسابقة الأفلام القصيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!