منظمة الصحة العالمية :لا دليل لانتقال فيروس “كورونا” المستجد عبر الهواء

Ahmed Massili
الصحة
24 مارس 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
منظمة الصحة العالمية :لا دليل لانتقال فيروس “كورونا” المستجد عبر الهواء

دكالة 24:

أكد المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط، أن لا دليل يثبت انتقال فيروس كورونا المستجد عبر الهواء، مجددة تحذيراتها السابقة بشأن انتقاله فقط عبر القطيرات والمخالطة.

وقال المكتب، عبر حسابه على “تويتر”،: “لا يوجد دليل أن فيروس كورونا (كوفيد-19) ينتقل بالهواء، بل ينتشر عن طريق القطيرات والمخالطة، ويمكن منعه بنظافة اليد والجهاز التنفسي والمباعدة الاجتماعية، على مقدمي الرعاية الصحية اتباع احتياطات العدوى المنقولة بالهواء أثناء إجراءات توليد الهباء الجوي، أي حين يمكن للفيروس البقاء فترة أطول في الهواء”.

وكانت منظمة الصحة العالمية حذرت، الاثنين، من أن انتشار وباء كورونا المستجد “يتسارع”، لكن تغيير مساره لا يزال ممكنا، داعية الدول للانتقال إلى مرحلة “الهجوم”، عبر فحص كل المشتبه بإصابتهم، ووضع من خالطوهم في الحجر الصحي.

من جهة أخرى، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، “أحصيت أكثر من 300 ألف إصابة ب(كوفيد-19) حتى الآن. هذا مؤلم للغاية. إن الوباء يتسارع، لكننا قادرون على تغيير مساره”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!