وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تقرر عدم إقامة صلاة عيد الأضحى، سواء في المصليات أو المساجد

doukkala24
اسلاميات
15 يوليو 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تقرر عدم إقامة صلاة عيد الأضحى، سواء في المصليات أو المساجد

دكالة 24:متابعة

سيأدي المغاربة للمرة الثانية على التوالي صلاة عيد الأضحى في منازلهم، بعد قرار الوزارة الوصية عدم إقامتها في المساجد والمصليات.

و قد أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أنه تقرر في ظروف التدابير الاحترازية من عدوى الوباء، عدم إقامة صلاة عيد الأضحى، سواء في المصليات أو المساجد، نظرا للتوافد الذي يتم عادة في هذه المناسبة، ونظرا لصعوبة توفير شروط التباعد.

كما أوضحت الوزارة ذاتها في بلاغ لها اليوم الخميس 15 يوليوز الجاري، أنه “حيث إن المساجد مفتوحة، والحمد لله، للصلوات الخمس وصلاة الجمعة، فإن هذا الإجراء بخصوص صلاة العيد يتعلق بسنة يجوز القيام بها داخل المنازل”.

و أبرزت أيضا وزارة الأوقاف أن “هذا الإجراء إنما يرجى منه ما هو مقدم شرعا من حفظ صحة الأبدان، راجين الله تعالى أن تأتي علينا، وقد نجونا من الوباء، أعياد مقبلة تعود فيها فرحة الخروج إلى صلاة العيد”.

و قد أورد البلاغ نفسه في ذات السياق قوله تعالى: “وماجعل عليكم في الدين من حرج”، وهو سبحانه القائل “يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر”، وفي الحديث الشريف “إن الله يحب أن تؤتى رخصه كما يحب أن تؤتى عزائمه”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!