انطلاق عملية تلقيح واسعة تستهدف متمدرسي التعليم العمومي والخصوصي والتعليم العتيق ومدارس البعثات الأجنبية بأكاديمية جهة الدار البيضاء سطات.

doukkala24
التعليم
30 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
انطلاق عملية تلقيح واسعة تستهدف متمدرسي التعليم العمومي والخصوصي والتعليم العتيق ومدارس البعثات الأجنبية بأكاديمية جهة الدار البيضاء سطات.

دكالة 24:

تحت شعار:” نلقح وليداتي، نحميهم ونحمي أسرتي ونمكنهم يتابعو دراستهم في أمان” تنطلق عملية تلقيح واسعة يوم الثلاثاء 31 غشت 2021 تستهدف متمدرسي التعليم العمومي والخصوصيوالتعليم العتيق ومدارس البعثات الأجنبية بأكاديمية جهة الدار البيضاء سطات.

 تعلن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، أنه تماشيا مع توجيهات وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، خاصة تلك المرتبطة بالإعداد لإنجاح محطة الدخول الدراسي 2021-2022، وباقي المحطات من السنة الدراسية، وتنفيذا للمخطط الجهوي الذي وضعته الأكاديمية بتنسيق مع السلطات الترابية وعلى رأسها السيد الوالي والسيدة والسادة العمال، والمديرية الجهوية لوزارة الصحة، ومندوبياتها الإقليمية، والمديريات الإقليمية للتربية والتكوين، وأخذا بعين الاعتبار التطور المقلق لمؤشرات الحالة الوبائية في بلادنا وجهة الدار البيضاء سطات على وجه الخصوص، ومن أجل تسريع وتيرة التلقيح في أفق تحقيق المناعة الجماعية ولتأمين انطلاق الدخول المدرسي 2021-2022 في شروط ملائمة، وبناء على توصيات اللجنة العلمية المكلفة بالاستراتيجية الوطنية للتلقيح، وما أثبتته  التجارب الدولية من فعالية  للقاحي سينوفارم وفايزر، وسلامتهما عند هذه الفئة العمرية، تم توفير 58 مركزا للتلقيح بالجهة من أجل استقبال 613367 تلميذة وتلميذا من الفئة العمرية 12-17سنة، موزعين بين جميع المديريات الإقليمية للتربية والتكوين، لتقريب هذه الخدمة من الفئة المستهدفة بعملية التلقيح.

واعتبارا لأهمية هذه العملية التي تبقى تطوعية واختيارية ومشروطة بموافقة أولياء أمور المتعلمات والمتعلمين، تهيب الأكاديمية بجمعيات أمهات وآباء التلميذات والتلاميذ وجميع الفاعلين التربويين والشركاء بأن ينخرطوا بكثافة في تعبئة الأسر وتشجيعهم على مرافقة أبنائهم نحو المراكز المخصصة لهذه العملية المعلن عنها بالموقع الرسمي للوزارة والأكاديمية، والمديريات الإقليمية وبصفحاتها على الفايسبوك، وذلك لتلقي الجرعة الأولى من اللقاح، ابتداء من يوم الثلاثاء 31  غشت 2021 من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى غاية الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال، وذلك طيلة الفترة المخصصة لهذه العملية.

 التلقيح - دكالة 24

جدول عمليات التلقيح zb (2)

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!