اقبال لافت للتلميذات والتلاميذ على مراكز التلقيح بجهة الدارالبيضاء سطات

doukkala24
التعليم
31 أغسطس 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
اقبال لافت للتلميذات والتلاميذ على مراكز التلقيح بجهة الدارالبيضاء سطات

دكالة 24:

حل السيد عامل عمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا والسيد مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات صباح يومه الثلاثاء 31 غشت 2021، بمركز التلقيح الثانوية التأهيلية بن تومرت بالمديرية الإقليمية الدارالبيضاء انفا، لإعطاء الانطلاقة الرسمية لعملية تلقيح التلميذات و التلاميذ الذين يتراوح سنهم ما بين  12 و17 سنة  . و قد حضر الى جانبهم كل من السيد الكاتب العام لعمالة مقاطعات الدارالبيضاء أنفا والسيد المدير المساعد بالأكاديمية والسيدة المديرة الإقليمية بالدار البيضاء أنفا وممثلة المديرية الإقليمية للصحة و ممثلي مكاتب جمعيات أمهات واباء وأولياء أمور التلميذات و التلاميذ .

وقد شكلت هذه الزيارة و باقي الزيارات التي قامت بها اللجان الجهوية و الإقليمية التي أحدثت من طرف الّأكاديمية ، فرصة مناسبة للوقوف على مدى احترام كل الترتيبات والاجراءات المتخذة من طرف الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات بتنسيق تام مع السلطات الترابية في شخص السيد الوالي و السيدة و السادة العمال و المديرية الجهوية للصحة و المديريات الإقليمية للتربية و التكوين
و المندوبيات الإقليمية للصحة  ،و التي همت 58 مركزا للتلقيح بالجهة ستستقبل 613367 تلميذة و تلميذ .

حيث شهد اليوم الأول اقبالا لافتا من طرف التلميذات والتلاميذ و أولياء امورهم على مستوى جميع المراكز ، للاستفادة من عملية التلقيح، والتي تهدف إلى تحقيق المناعة الجماعية لحماية المتمدرسين وضمان متابعة دراستهم في ظروف آمنة.

للتذكير ،فإن هذه العملية تستهدف جميع تلميذات وتلاميذ  التعليم العمومي و الخصوصي و التعليم العتيق ومدارس البعثات الأجنبية  ومتدربي مراكز التكوين المهني وكذا التلميذات و التلاميذ المنقطعين عن الدراسة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و 17 سنة، مع التأكيد على أن هذه العملية مجانية وتطوعية واختيارية ومشروطة بموافقة أمهات واباء وأولياء أمور التلميذات و التلاميذ .

3246db12 6ed2 40ca b894 fa5c823d654b - دكالة 24aa28047a d547 4be5 804d 39a957718097 - دكالة 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!