عاجل …استقالة جماعية لأعضاء الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية

doukkala24
سياسة و نقابة
9 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
عاجل …استقالة جماعية لأعضاء الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية

دكالة 24:

على ضوء النتائج المحصل عليها خلال الانتخابات التشريعية ليوم 8 شتنبر 2021 ، قرر أعضاء الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية برئاسة الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني تقديم استقالة جماعية والدعوة لتنظيم مؤتمر وطني استثنائي في القريب العاجل، مع الدعوة إلى عقد مجلس وطني استثنائي.

و قالت الأمانة العامة في بلاغ لها “إن النتائج المحصل عليها غير مفهومة وغير منطقية ولا تعكس حقيقة الخريطة السياسية في المغرب ولا تعكس موقع الحزب ومكانته في المشهد السياسي وحصيلته في تدبير الشأن العام، مضيفة أنها تتحمل مسؤوليتها السياسية في تدبير هذه المرحلة”.

وعبرت ذات الهيئة الحزبية عن تحملها كامل مسؤوليتها السياسية عن تدبيرها لهذه المرحلة، ويقرر أعضاؤها وفي مقدمتهم الأمين العام تقديم استقالتهم من الأمانة العامة مع استمرارها في تدبير شؤون الحزب طبقا لمقتضيات المادة 102 من النظام الداخلي للحزب”.

في ذات السياق، قررت “الدعوة لعقد دورة استثائية للمجلس الوطني يوم السبت 18 شتنبر 2021، من أجل تقييم شامل للاستحقاقات الانتخابية واتخاذ القرارات المناسبة” ،بالإضافة إلى “الدعوة للتعجيل بعقد مؤتمر وطني استثنائي للحزب في أقرب وقت ممكن”.

000000000000000000000000 - دكالة 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!