إنتشال جثث العديد من “الحراقة” الجزائريين قبالة سواحل ألميريا الإسبانية

doukkala24
المجتمع المدني
25 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
إنتشال جثث العديد من “الحراقة” الجزائريين قبالة سواحل ألميريا الإسبانية

دكالة 24:متابعة

انتشر بعدد من الصفحات عبر منصات مواقع التواصل الإجتماعي، اليوم السبت 25 شتنبر 2021، خبر العثور على عدد مِن جثث “الحراقة” الجزائريين قبالة سواحل ألميريا الإسبانية.

و حسب المعطيات المتوفرة، فإن “الحراقة” اللذين تم العثور عليهم كانوا قد إنطلاقوا على متن “قوارب الموت” التي غادرت سواحل ولاية وهران الأسبوع الماضي.

و أضافت المعطيات، أنه مؤخرا أعداد قوارب “الحراقة” الجزائريين المغادرين للسواحل الجزائرية، والمتجهة إلى إسبانيا في غالب الأحيان كانت “قوارب الموت”، حيث شهدت ارتفاعًا غير مسبوق خاصة خلال فترة أزمة فيروس كورونا بسبب المشاكل الإجتماعية مِن نقص القدرة المعيشية وغياب متطلبات الحياة، والتي دفعت بالعديد من المواطنين في وضع هذه الظاهرة كأولوية مِن أجل الحياة الكريمة، أين أصبح يمتطي هاته القوارب جميع فئات المجتمع مِن شباب ونساء وحتى أطفال.

هذا و تؤكد مؤشرات بأن الأعداد ستكون متزايدة في حال بقاء الظروف على حالها مما يجعل المواطن يختار “الحرقة” على البقاء في بلاده، حسب ذات المصدر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!