متابعة أستاذ بسبب تدوينة نشرها على حسابه على الفايسبوك

doukkala24
المجتمع المدني
28 سبتمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
متابعة أستاذ بسبب تدوينة نشرها على حسابه على الفايسبوك

دكالة 24:

قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بزاكورة أمس الإثنين 27 شتنبر الجاري، بمتابعة الأستاذ محمد الحافظي في حالة سراح مؤقت مع أدائه كفالة مالية قدرها 5000درهم، وذلك على خلفية تدوينة نشرها المعني بالأمر بحسابه على الفايسبوك شهر مارس الماضي.

و أفادت مصادر محلية أن الأستاذ المذكور تم استدعاؤه من طرف الضابطة القضائية نهاية الأسبوع المنصرم، بعد إعلانه في تدوينته تضامنه مع الأساتذة المتعاقدين بعد تدخل الأمن لفض احتجاجات كانوا قد نظموها بالرباط منتصف شهر مارس من هذه السنة.

و أضافت ذات المصادر ، أنه بعد الاستماع إليه، تم تقديم الأستاذ أمام أنظار وكيل الملك، وذلك بالموازاة مع إقامة الاحتجاجات أمام المحكمة من طرف رفاقه وزملائه المتضامنين معه.

واعتبرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان أن متابعة الأستاذ من أجل تدوينة هو “مصادرة لحرية التعبير وإجهاز على المكاسب الحقوقية والجزئية التي حققها الشعب المغربي بفضل تضحياته الجسام، التي تكفلها المواثيق الدولية لحقوق الإنسان والقوانين الداخلية للمغرب”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!