المؤسسات التعليمية تفتح أبوابها اليوم أمام التلاميذ بمناسبة الدخول المدرسي 2022/2021

doukkala24
التعليم
1 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
المؤسسات التعليمية تفتح أبوابها اليوم أمام التلاميذ بمناسبة الدخول المدرسي 2022/2021

دكالة 24:

تفتح أبواب المؤسسات التعليمية اليوم الجمعة فاتح أكتوبر لاحتضان أزيد من سبعة ملايين ونصف المليون تلميذ وتلميذة، بعدما تم تمديد العطلة المدرسية على خلفية عملية تلقيح التلاميذ ضد كوفيد 19 .

أجواء غير عادية داخل المؤسسات التعليمية اليوم الجمعة ، الفرحة بالعودة الى المدرسة و معانقة اقسام الدرس و لقاء الأصدقاء كانت كلها حوافز كلها جعلت من الدخول المدرسي لهذه السنة المتزامن مع تخفيف القيود الصحية متميزا عن سابقيه .

و يذكر أن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي  قامت بتحيين البروتوكول الصحي، بتعاون مع وزارة الصحة، بهدف ضمان السلامة الصحية للمتعلمين والأساتذة والأطر البيداغوجية والإدارية، كما كانت الوزارة قد أعلنت، في وقت سابق، عن العديد من الإجراءات التي تهم قطاعات التربية الوطنية، والتعليم العالي والبحث العلمي، والتكوين المهني.

ففي ما يخص التربية الوطنية، سيتم العمل على تحيين المقرر الدراسي للموسم الدراسي 2021-2022، وذلك من أجل تكييف مختلف محطاته مع التاريخ الجديد للانطلاق الفعلي للدراسة، وخاصة تلك المتعلقة بالعطل المدرسية والفروض والامتحانات المدرسية، حرصا على الحفاظ على الزمن المدرسي واستكمال المقررات الدراسية.

وعلى صعيد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي، سيتم تنظيم مباريات الولوج “عن بعد” بالنسبة للمسالك الانتقائية (إجازة مهنية، ماستر)، والبث التلفزي لمحاضرات علمية تم إنتاجها من طرف الجامعات الوطنية حسب برمجة خاصة.

أما على مستوى قطاع التكوين المهني، فستتم ملاءمة البرمجة الزمنية مع المقرر التكويني، والتواصل مع مجموع المتدربات والمتدربين وإطلاعهم على تفاصيل وترتيبات الدخول التكويني، فضلا عن الإعداد للتداريب الميدانية، وإمكانية تنظيم حصص المراجعة عن بعد.

وبذلك، وفضلا عن المنصات الرقمية للتكوين والتمدرس، فإن كافة الظروف متوفرة من أجل إنجاح انطلاق هذا الموسم الدراسي وتمكين التلاميذ والطلبة والمتدربين من التحصيل في أجواء ملائمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!