تعادل أولمبيك خريبكة و الدفاع الجديدي لا يغني ولا يسمن

doukkala24
رياضة
2 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ أسبوعين
تعادل أولمبيك خريبكة و الدفاع الجديدي لا يغني ولا يسمن

دكالة 24:إبراهيم زباير

حل الدفاع الجديدي ضيفا على أولمبيك خريبكة (العائد لقسم الصفوة) برسم الدورة الخامسة من البطولة الاحترافية / القسم الممتاز بهدف استرجاع النقاط التي ضاعت منه في مباراته أمام الجيش بالجديدة، بينما المحليون لا زالوا يتلمسون الطريق لفرض وجودهم بين الكبار.

وعرفت تشكيلة الجديدة غياب و محمد فكري و الطيب بوخريص ومسعود جمعة شوكا المصابون ومحمد الجعواني، مقابل عودة محسن بنخالد احتياطيا، في حين غاب المعتني عن صفوف لوصيكا.

وتميزت الجولة الأولى بضغط مسترسل للجديدة واستحواذ على مجريات اللعب ما أثمر هدفا في الدقيقة 11 بعد تسديدة لفتاح حذراف والعارضة تنوب عن الحارس عقيد وترتد الكرة لشقيقه زكريا الذي أسكنها الشباك بحرفية متقنة وهو الهدف الثاني له هذا الموسم، وبعد ثلاث دقائق عدل لوصيكا الكفتين برأسية الجزائري نصر الدين الزعلاني مستغلا خطأ في التغطية.

واستمرت محاولات الزوار مستغلين مغامرات المحليين ( كل محاولة للوصيكا في الهجوم يقابلها مرتد للجديدة)، هذه الفرص لم تثمر جديدا إما بسبب تصديات الحارس محمد عقيد أولكثرة المراوغات أوسهو بعض المهاجمين.

يمكن إجمال الشوط الأول في :  فريق يبني من الخلف ليصل لمعترك الخصم ( الجديدة) وفريق يعتمد على الكرات الطويلة أو اللعب المباشر في انتظار الحصول على ضربة ثابتة ( خريبكة).

وابتدأت الجولة الثانية متكافئة  حيث قام فتاح بالصعب وبدل التمرير لزملائه سدد في يد الحارس عقيد (د47) ورد الخريبكيون بهجمة منسقة مستغلين سوء تموضع المدافعين بواسطة طوني سانغ الذي مرر للبوتسواني كابيلو، هذا الأخير سجل الهدف الثاني فأصبحوا أكثر تنظيما وتقاربت خطوطهم وتقدموا مكفرين عن تراجعهم طيلة الجولة الأولى ، إلا أن الدقيقة 67 ستعرف الجديد للزوار بعد مجهود كبير للعميد حذراف الذي حصل على ضربة زاوية ، نفذها والبديل المعطي تمايازو يحولها اتجاه المصطفى الشيشان الذي أركنها المرمى برأسية مركزة.

على أي التعادل لم يخدم أيا من الفريقين فلا لوصيكا طلق التعادلات، ولا الجديدة حد من إهدار النقط في النزالين الأخيرين.

ومازال عمل كبير ينتظر المدرب عبد الحق بنشيخة لفرض اللعب الجماعي وتحرير الظهيرين الأيمن والأيسر لضخ جرعات هجومية، بالإضافة إلى تقويم اللياقة البدنية عند الكثير من عناصر الفريق، أما عزيز كركاش فأمامه تحديات كثيرة وجب تصحيحها حتى يضمن الفريق الخريبكي مكانته بين فرق الصفوة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!