الاعلام الجزائري من فضيحة الى أخرى …

doukkala24
المجتمع المدني
20 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
الاعلام الجزائري من فضيحة الى أخرى …

دكالة 24:

يبدو أن الاعلام الجزائري بدأ يجر وراءه الخيبات و الفضائح التي جعلته محط سخرية داخل و خارج الجزائر ، فبعد فضيحة برنامج “سقوط خيوط الوهم” الذي تقمص فيه موظف بالخارجية الجزائرية دور إرهابي لاتهام المغرب بنسج مؤامرة، انكشفت فضيحة جديدة، حيث نشرت قناة “النهار الجزائرية” أمس الثلاثاء 19 أكتوبر 2021، شريط فيديو ضمن برنامج “طالع هابط”، تحت عنوان “طوابير وتدافع من أجل قارورة الغاز”، يظهر طوابير طويلة لمواطنين وهم يتهافتون من أجل الحصول على قنينة غاز.

في ذات السياق، فقد تبين بعد البحث في أصل الفيديو على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، أنه يعود إلى دولة لبنان، تم تداوله في خضم أزمة الغاز بلبنان في شهر غشت الماضي، إلا أن الاعلام الجزائري أصر على أن ينسب الواقعة للمغرب، للدلالة على أنه سيتضرر من قرار وقف أنبوب الغاز الجزائري الذي يصل إسبانيا عبر التراب المغربي.

يشار إلى أنه جاء ذلك، بعد أيام من بث قناة جزائرية أخرى برنامجا تحت عنوان “سقوط خيوط الوهم” حاول من خلاله الترويج لمؤامرة مفترضة تحاك ضد الجزائر منذ عقود، وقدم بعض الاشخاص على أنهم عناصر من حركة “الماك” التي تعتبرها الجزائر إرهابية، اعترفوا بأنهم كانوا يخططون لنشاط مسلح، قبل أن يتبين أن الاشخاص الذين تم تقديمهم على أنهم ينتمون إلى حركة إرهابية، بعضهم موظفين لدى جهاز المخابرات الجزائري، فيما آخرون ينتمون لأطراف وجهات موالية للنظام الجزائري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!