انتخاب ممثلي القضاة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية في ظل تنظيم جيد ومحكم

doukkala24
أخبار وطنية
23 أكتوبر 2021آخر تحديث : منذ 3 سنوات
انتخاب ممثلي القضاة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية في ظل تنظيم جيد ومحكم

دكالة 24:

عرف اليوم السبت 23 أكتوبر 2021 اجراء عملية التصويت لانتخاب ممثلي القضاة بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، حيث أغلقت أبواب 24 مكتبا للاقتراع بمحاكم الاستئناف على الساعة السادسة مساء من نفس اليوم .
و بلغت نسبة المشاركة 93.77 في المائة بالنسبة لهيئة قضاة مختلف محاكم أول درجة،في حين بلغت 91.30 في المائة بالنسبة لهيئة قضاة مختلف محاكم الاستئناف.
و تميزت عملية التصويت بالمشاركة المكثفة للعنصر النسوي و التي تراوحت بين 92.45 و86.99 في المائة بين هيئتي الدرجة الأولى والثانية.
و حسب متتبعين للعملية ،فقد لوحظ تنظيما جيدا ومحكما، وإقبالا مكثفا للقضاة للتصويت ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، وهو ما يعكس رغبة القضاة في أن يكون ممثلوهم في المجلس الأعلى للسلطة القضائية في مستوى تطلعات المرحلة.
و يذكر أن مجموع المترشحين والمترشحات بلغ 50 مترشحا من بينهم 18 نساء قاضيات يمثلن نسبة 36 في المائة، منهن 5 نساء قاضيات يمثلن هيئة قضاة مختلف محاكم الاستئناف، و 13 قاضية مرشحة عن هيئة قضاة مختلف محاكم أول درجة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!