تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية انطلاقا من هذا التاريخ ؟

doukkala24
أخبار وطنية
28 نوفمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية انطلاقا من هذا التاريخ ؟

دكالة 24:

أعلنت السلطات المغربية، يوم الأحد 28 نونبر 2021، عن تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة، لمدة أسبوعين، وذلك ابتداء من يوم غد الاثنين 29 نونبر 2021 على الساعة الحادية عشرة ليلا و59 دقيقة .

و أوضحت اللجنة، في بلاغ لها، أنه “بسبب التفشي السريع للمتحور الجديد لفيروس كوفيد-19 +أوميكرون (B.1.1.529)+، خاصة في أوروبا و إفريقيا، ومن أجل الحفاظ على المكاسب التي راكمها المغرب في مجال محاربة الجائحة وحماية صحة المواطنين، تقرر تعليق جميع الرحلات المباشرة للمسافرين في اتجاه المملكة المغربية، لمدة أسبوعين، ابتداء من الاثنين 29 نونبر 2021 على الساعة الحادية عشرة ليلا و59 دقيقة”.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيتم تقييم الوضع بشكل منتظم من أجل تعديل الإجراءات الضرورية، عند الحاجة .

وأطلقت منظمة الصحة العالمية، تسمية “أوميكرون” كاسم معتمد على السلالة الجديدة من فيروس كورونـا المتحورة التي وصفتها بـ”المثيرة للقلق.”
هذا و يتركب اسم أوميكرون من الأبجدية الإغريقية، و قالت مصادر عالمية، أن اسم “أوميكرون” أطلقته منظمة الصحة العالمية على متحور جنوب أفريقيا من وباء كورونا الجديد، مؤكدة أن المتحور الجديد مقلـق وينتشر بسرعة في مقاطعات عدة بدولة جنوب أفريقيا.
وقررت السلطات المغربية، قبل أيام إيقاف تدفق المسافرين القادمين من جنوب إفريقيا إلى التراب الوطني للمغرب، حيث أضافت الدولة المذكورة للائحة البلدان المحظورة.
كما أعلنت، السلطات المغربية، الخميس الماضي، تعليق الرحلات الجوية المنتظمة للمسافرين مع فرنسا، ذهابا وإيابا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!