وزير التعليم العالي يقرر اجراء الامتحانات عن بعد… ، و هذا هو السبب

doukkala24
التعليم
23 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
وزير التعليم العالي يقرر اجراء الامتحانات عن بعد… ، و هذا هو السبب

دكالة 24:

توصل رؤساء الجامعات، اليوم الخميس 23 دجنبر الحالي، بمراسلة من عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي، بشأن “تعزيز التدابير و الإجراءات الوقائية للتصدي لخطر تفشي وباء فيروس كورونا”.
أكد وزير التعليم العالي، من خلال ذات الوثيقة، أنه تقرر “إجراء الامتحانات عن بعد”، في جميع الجامعات المغربية.
و ياتي هذا القرار بعد تسجيل حالات الإصابة بالمتحور الجديد “أوميكرون”، حسب مضمون المراسة الموجهة إلى رؤسات مؤسسات التعليم العالي.
و قال وزير التعليم العالي، إنه “حرصا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار على ضمان السلامة الصحية لمختلف الفاعلين بالجامعات ومؤسسات التعليم العالي”، فإنه تقرر “عقد كل الاجتماعات واللقاءات والندوات والتظاهرات العلمية والثقافية عن بعد”.
كما تقرر أيضا “تنظيم كل الامتحانات عن بعد حتى إشعار آخر”، حسب الرسالة الموجهة إلى رؤساء الجامعات.
كما شدد الوزير على أن الإجراءات الجديدة، “احترازية ووقائية للحفاظ على صحة وسلامة الفاعلين بمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي”.
و قد دعا الوزير رؤساء الجامعات، إلى “الرفع من مستوى اليقظة في مواجهة الوباء، والتقيد بأقصى درجات الصرامة بالتدابير الوقائية للحماية الفردية والجماعية الواردة في البروتوكول الصحي المعتمد داخل الجامعات ومؤسسات التعليم العالي”.
و سبق لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار أن دعا، قبل أيام، المؤسسات الجامعية إلى الاستعداد لاعتماد التعليم عن بعد وتوفير الموارد البيداغوجية السمعية البصرية لمختلف وحدات المسالك المعتمدة، تحسبا لأي تطور سلبي محتمل في الحالة الوبائية بالمغرب.
و من جهة أخرى، طالب العديد من الطلبة على مجموعات خاصة بطلبة الكليات بمواقع التواصل الاجتماعي، في وقت سابق، بالعودة إلى نظام التدريس عن بعد خلال هذه الأيام القليلة المتبقية لانتهاء الدورة الخريفية العادية وإجراء امتحانات عن بعد، في انتظار معرفة تطور الوضعية الوبائية.
695c4347 d3f3 430d 882e 2a91f72fe252 - دكالة 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!