المحكمة الزجرية بالبيضاء تدين الانفصالي”بوخنونة” بالسجن النافذ

doukkala24
قضايا و حوادث
24 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ سنتين
المحكمة الزجرية بالبيضاء تدين الانفصالي”بوخنونة” بالسجن النافذ

دكالة 24:متابعة

أدانت المحكمة الزجرية بالدار البيضاء، اليوم الجمعة، الانفصالي المسمى (فيصل البهلول) الملقب ب”بوخنونة”، بالسجن النافذ و غرامة مالية، وذلك بعد أن تمت متابعته بمجموعة من التهم أبرزها ” التحريض على المس بالسلامة الداخلية للدولة”.
و ذكرت مصادر مطلعة، أن الهيئة القضائية المكلفة بالملف، قضت بإدانة المعني بالأمر، بعامين من السجن النافذ وغرامة مالية قدرها 1000 درهم.
و أفادت المصادر ذاتها، أنه تمت متابعة العنصري الانفصالي من أجل “التحريض على المس بالسلامة الداخلية للدولة، التحريض على ارتكاب جنايات وجنح ضد أفراد القوات العمومية و الأشخاص عبر وسيلة تحقق العلانية، والتهديد بالقتل و الاختطاف”.
و أضافت أنه تمت متابعته أيضا من أجل “التحريض ضد الوحدة الترابية للمملكة، التحريض على الإخلال بالنظام العام، السب والقدف وإهانة مؤسسات دستورية وهيئات منظمة وموظفين عموميين بسبب آدائهم لوظائفهم وبسببها، نشر وتوزيع أخبار ووقائع كاذبة وبثها للعموم، التحريض على التمييز والكراهية، المساهمة عمدا في مشروع لإضعاف معنويات الجيش بغرض الإضرار بالدفاع الوطني”.
و كانت السلطات المغربية، قد تسلمت من نظيرتها الاسبانية، يوم الثلاثاء 16 نونبر الماضي، الانفصالي “بوخنونة”، والذي اشتهر بتحريضه على أعمال إرهابية ضد المواطنين المغاربة.
و بعد أن رحلت فيه السلطات الاسبانية، الانفصالي بهلول، تسلمته الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، مباشرة بعد وصوله على متن رحلة جوية قادمة من مطار مدريد “بارخاس” بإسبانيا.
و في الوقت الذي تسلمت فيه الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، الانفصالي، فيصل بهلول، شرعت في التحقيق معه في التهم المنسوبة إليه، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة.
و كان “بوخونونة”، معتقلا لدى السلطات الإسبانية، منذ شهر مارس من السنة الجارية، كمشتبه في تورطه في التحريض على عمليات إرهابية بالمغرب، بعدما بث فيديوهات على مواقع التواصل الإجتماعي يدعو فيها إلى استهداف الموظفين والجنود المغاربة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!