فضيحة استدعاءات الامتحان المهني باقليم الجديدة تخرج المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم فدش للاحتجاج

doukkala24
سياسة و نقابة
26 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
فضيحة استدعاءات الامتحان المهني باقليم الجديدة تخرج المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم فدش للاحتجاج

دكالة 24:

احتج المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ف د ش بالجديدة ، في بلاغ له صادر اليوم الأحد 26 دجنبر 2021 على انعدام الظروف المواتية لاجتياز نساء و رجال التعليم بالاقليم الامتحان المهني الذي تم اجراؤه أمس السبت 25 دجنبر 2021 .

و أوضح بلاغ ذات النقابة (توصلت جريدة دكالة 24 بنسخة منه) ،  أن عدد من نساء و رجال التعليم المعنيين باجتياز الامتحان المهني وجدوا صعوبة في ولوج مراكز الامتحان الأمر الذي فوت عليهم حيزا زمنيا مهما ، بالاضافة الى الارتباك في ضبط القاعات و كذا استدعاء المترشحات و المترشحين …

و جاء في بلاغ المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم ف د ش باقليم الجديدة ،أنه تفاجأ و هو يتابع محطة امتحان الكفاءة المهنية دورة دجنبر2021 وباستحضار الآمال المعقودة لنساء ورجال التعليم في كسب هذا الرهان ( تفاجأ) بشكاوي واحتجاجات المترشحات والمترشحين دقائق قبل ساعة انطلاقه صباح يوم السبت 26 دجنبر 2021، بعد ما تعذر على عدد كبير من المقبلات والمقبلين على هذه المباراة ولوج مراكز الامتحان بسبب اخطاء بدائية وردت بالاستدعاءات التي تسلمها المعنيون بالأمر تخص تحديد مركز الامتحان وكذلك تحديد قاعة اجراء الامتحان …

و أفاد البلاغ أن ما حصل هو نتيجة سوء التنظيم  والارتجالية مما أربك وعطل بشكل فاضح ومهين الانطلاقة الطبيعية لهذا الامتحان، وخلف استياء عميقا في صفوف المترشحات والمترشحين .

و حمل البلاغ المسؤولية الى وزارة التربية الوطنية ومصالحها الخارجية  في هذا الارتباك جراء سوء التخطيط  المتمثل في برمجة عدة  عمليات كبرى  في حيز زمني ضيق (امتحانات التوظيف بشقيها الشفوي والكتابي ومباشرة امتحانات الكفاءة المهنية ) مما سيؤثر بالسلب على تنظيم هذه الاستحقاقات وما يتطلبه من دقة ويقظة لضمان حقوق المتبارين  .

و ختم المكتب الاقليمي بلاغه ، أنه من منطلق مسؤوليته في الدفاع عن حقوق الشغيلة التعليمية تواصل في حينه مع المدير الإقليمي معبرا عن احتجاجه على هذا الوضع المرفوض وأكد على تدارك الامر بضرورة احترام الحيز الزمني المخصص للامتحان كإجراء آني ومستعجل، وفتح تحقيق في هذه النازلة ومحاسبة المسؤولين على سوء تدبير هذه المحطة.

546c446e cd5a 4d17 b868 c512a97990bc - دكالة 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!