وزير الداخلية الاسباني…المغرب وإسبانيا قاما بإرساء أسس علاقة القرن ال 21.

doukkala24
أخبار دولية
10 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين
وزير الداخلية الاسباني…المغرب وإسبانيا قاما بإرساء أسس علاقة القرن ال 21.

دكالة 24:متابعة

قال وزير الداخلية الاسباني، “فرناندو غراندي مالارسكا”، إن المغرب وإسبانيا الذين وصفهما ب”الدول الصديقة”، قاما بإرساء أسس علاقة القرن ال 21.

وأضاف في تصريح له للصحافة الاسبانية، أن العلاقات الثنائية المغربية الاسبانية للقرن ال21، تروم انهاء “سوء التفاهم بين بلدين تجمعهما علاقات أخوية، صديقان، متعاونان، ومخلصان”.

وأكد على أن المغرب وإسبانيا أقاما “علاقة للقرن الـ 21 لطالما كانا قريبين من بعضهما البعض”.

وأشار إلى أن زيارة رئيس الحكومة “بيدرو سانشيز “إلى المغرب، بدعوة من الملك محمد السادس، مكنت من “إعادة تأسيس” كامل للعلاقات الثنائية.

وأوضح وزير الداخلية الاسباني، أن المغرب واسبانيا سيعملان على تعميق تعاونهما في مجالي “الأمن والهجرة”، ولكن أيضا “على نحو أفقي” قصد تأسيس شراكة أكثر شمولا تهم البنيات التحتية، الصناعة، الثقافة، التعليم والتكوين المهني.

وبعد أن حل بعد رئيس الحكومة الاسبانية “بيدرو سانشيز”، بالمملكة المغربية، أعلن عن إعادة فتح المعابر الحدودية لمدينتي مليلية وسبتة المحتلتين، لضمان التدفق المنتظم للأشخاص وفقا للمتطلبات الصحية اللازمة.

وأضاف رئيس الحكومة الاسبانية، وذلك أيضا من أجل تداول السلع عبر المراكز الجمركية القانونية، فيما لم يكشف عن تاريخ فتح المعابر الحدودية.

وقال في ندوة صحفية، الخميس، إنه سيتم استئناف حركة النقل البحري بيم المغرب واسبانيا، وأن البلدين بصدد الاستعداد لاطلاق عملية “مرحبا”.

وفي هذا الصدد، لفت إلى أن العديد من النقاط الحيوية سيتم تداولها قريبا في اجتماع رفيع المستوى بين الحكومة الإسبانية والمغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!