مديرية سيدي بنور تنظم الإقصائيات الإقليمية لمسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها السادسة

doukkala24
التعليم
17 أبريل 2022آخر تحديث : منذ سنتين
مديرية سيدي بنور تنظم الإقصائيات الإقليمية لمسابقة تحدي القراءة العربي في نسختها السادسة

دكالة 24:

تنظم المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسيدي بنور الإقصائيات الإقليمية لمسابقة تحدي القراءة العربي في دورتها السادسة برسم الموسم الدراسي 2021-2022، وذلك يومي 19 و 20 أبريل 2022 بمؤسسة التفتح للتربية والتكوين فاطمة الفهرية بسيدي بنور.
وسيشارك في هذه الإقصائيات الإقليمية تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية الذين تأهلوا على صعيد الإقصائيات المحلية، والذين أتموا قراءة 50 كتابا ملخصة في الجوازات الخاصة بالمسابقة.
ومعلوم أن تحدي القراءة العربي يسعى إلى غرس حب القراءة في نفوس جيل الأطفال والشباب في الوطن العربي، وتمكين القراءة في نفوسهم لتصبح عادة متأصلة في حياتهم وليس مجرد هواية تمارس وقت الفراغ مما يحفز ملكة الفضول ورغبة المعرفة لديهم. بالإضافة إلى أنّ القراءة تدفع إلى تنمية مهاراتهم التحليلية والنقدية والتعبيرية، وتعزز قيماً أخلاقية عديدة لديهم كالتسامح والانفتاح الفكري والثقافي، وذلك يتم عبر القراءة التي تعرّفهم بأفكار الكتاب والمفكرين والفلاسفة المتنوعة واعتقاداتهم المختلفة وتجاربهم الغنية والواسعة. كما يصبو تحدي القراءة العربي إلى توحيد الميادين التعليمية والأسرية في العالم العربي، جنباً إلى جنب من أجل تحقيق هذه الغاية التي تسعى إلى تغيير واقع القراءة العربي وغرس حبها في الأجيال من الأطفال والشباب.

962381e8 5250 42ec 9e17 adbc93910fa2 - دكالة 24

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!