اسبانيا أكثر الدول عددا بالاصابة بمرض جدري القردة

doukkala24
أخبار دولية
22 مايو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
اسبانيا أكثر الدول عددا بالاصابة بمرض جدري القردة

دكالة 24:

قالت المصالح الصحية بإقليم إكستريماذورا باسبانيا يوم الجمعة أنها اكتشفت أول حالة يشتبه بإصابتها بجذري القرود، لدى امرأة. هذه امرأة لديها معايير للأعراض وتم إبلاغ شكوكها في حوالي الساعة 3:00 مساءً إلى المركز التنسيقي للتنبيهات الصحية وحالات الطوارئ في وزارة الصحة.

على الرغم من أنه من المحتمل استبعاد العدوى، فقد تم وضع الحالة قيد التحقيق. بالإضافة إلى ذلك، تم أخذ عينات سريرية وإرسالها إلى مركز ماخاداهوندا الوطني للأحياء الدقيقة.

و بالتالي، فإن هذه الحالة المشتبه بها هي الوحيدة التي تم اكتشافها بين النساء في إسبانيا، لكنها تضاف إلى 39 حالة مؤكدة بالفعل من قبل السلطات الصحية بين الرجال، مما يجعل اسبانيا الدولة التي لديها أكبر عدد من الحالات في العالم.

تم الكشف عن معظم الحالات في إقليم مدريد، الذي يسجل بالفعل 30 حالة مؤكدة بالفحوصات المعملية ويحتفظ بـ 15 حالة أخرى مشتبه بها قيد الدراسة، وفقا لمصادر من وزارة الصحة. جميع المصابين لديهم تطور سريري جيد في المنزل ولم يطلب أي منهم دخول المستشفى، وفقا للمصادر نفسها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!