تطويق منطقة فم زكيد للحد من انتشار فيرسو كورونا بعد تسجيل ثلاث حالات مؤكدة

Ahmed Massili
أخبار محلية
11 أبريل 2020آخر تحديث : منذ 4 سنوات
تطويق منطقة فم زكيد للحد من انتشار فيرسو كورونا بعد تسجيل ثلاث حالات مؤكدة

دكالة 24: الحسين العلالي

بعد تسجيل ثلاث حالات مؤكدة لفيروس كورونا باقليم طاطا وبالضبط بمنطقة فم زكيد ، قررت السلطات المحلية بفم زكيد اغلاق الطريق الرابطة بين فم زكيد وجماعة تيسنت وتعقيم كل المرافق المتواجدة بالجماعة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد كما عملت دات السلطات على تطويق المنطقة التي تتواجد الاسرة المصابة بالفيروس تفاديا لانتشار العدوى وطالبت الساكنة المحلية بضرورة الالتزام بالحجر الصحي المنزلي في هذه الطرفية الحالية وارتداء الكمامات الطبية .

وكان شيخ في عقده التاسع هو من كان اول حامل للفيروس بالمنطقة ظهرت عليه الاعراض فتم قله في اول مرحلة للمستشفى الاقليم لطاطا ومنه الى المستشفى الجهوي الحسن الثاني باكادير قبل ان تظهر على ابنه وسيدة اخرى وضعا بدورها رهن العزل الطبي بالمستشفى الاقليمي لطاطا ومعلوم ان الشيخ التسعيني الحامل للفيروس انتقل اليه من ابنه الدي عاد الى مسقط راسه قادما من الدارالبيضاء لكنه لا يعلم انه حاملا للفيروس وهو اليوم رهن العناية الصحية بالمستشفى الاقليم لطاطا .

لقد فرضت السلطات العمومية المغربية اجراءات الطوارئ الصحية ومنعت التنقل بين المدن لهدا الغرض لكن رغم دلك البعض يجازف بحياته وبحياة الاخرين والنتيجة تكون عكسية فالسؤال المطروح رغم كل الاجراءات الصارمة على مستوى السدود القضائية بالطرقات كيف امكن لعدد منهم كسر حالة الطوارئ والتنقل بين المدن ؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!