توقيف مختل عقلي بتزنيت اعتدى على سائحة إيطالية

doukkala24
قضايا و حوادث
5 يونيو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
توقيف مختل عقلي بتزنيت اعتدى على سائحة إيطالية

دكالة 24:الحسين العلالي

تعرضت سائحة من جنسية إيطالية زوال الأحد 5 يونيو 2022 لاعتداء جسدي باستعمال السلاح الأبيض من قبل جانح وقد تدخلت عناصر الأمن الوطني بالمنطقة الإقليمية للأمن لتيزنيت على الخط فور أخبارها بالأمر حيث نجحت في حينه من توقيف الشخص المعتدي البالغ من العمر 31 سنة، وبحسب بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني فالمعلومات الأولية للبحث أظهرت ان المشتبه فيه يعيش حالة التشرد بمدينة تيزنيت و قام بتعريض الضحية البالغة من العمر 51 سنة لاعتداء جسدي بواسطة ساطور مصنوع بطريقة تقليدية أصابها بجرحين طفيفين في الظهر استلزم معه الأمر نقلها للمستشفى المحلي مولاي الحسن بتزنيت لتلقي العلاجات الضرورية حيث غادرته بعد تلقيها العلاجات الأولية الضرورية كما أظهرت ذات الأبحاث الأولية أن الموقوف الثلاثيني يعاني اضطرابات عقلية وسبق له أن خضع في العديد من المرات للعلاج والمتابعة النفسية في مؤسسات استشفائية متخصصة في علاج الأمراض العقلية والعصبية.
الموقوف بتعليمات من النيابة العامة المختصة وتحت اشرافعا يخضع للتحقيق القضائي للوقوف على دوافع اعتدائه الجسدي على السائحة الأجنبية والتأكد من حقيقة وضعه النفسي والصحية.
وكانت مدينة تزنيت خلال شهر يناير الماضي قد شهدت حادثا مماثلا اودي بحياة سائحة فرنسية بالسوق المركزي للمدينة وكان بطله مختل عقلي جرى توقيفه آنذاك بكورنيش أكادير حيث حل به مباشرة بعد ارتكابه للجريمة وكان بصدد القيام بأخرى بكورنيش المدينة لكن عناصر السلطة المحلية بشاطئ أكادير كانت له بالمرصاد واوقفته قبل ارتكابه لمجزرة أخرى.
فعاليات مدنية وجمعوية بمدينة تزنيت تطالب السلطات المحلية و الإقليمية التصدي بكل جرأة لظاهرة المختلين عقليا الذين يجوبون مدينة الفضة ويشكلون خطرا على سلامة وآمن الساكنة وزوارها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!