وزارة الخارجية: تعيين 16 قنصلا عاما جديدا

doukkala24
أخبار وطنية
20 يونيو 2022آخر تحديث : منذ شهرين
وزارة الخارجية: تعيين 16 قنصلا عاما جديدا

دكالة 24:

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية يوم الإثنين 20 يونيو 2022، عن تعيين 16 قنصلا عاما برسم سنة 2022.
جاء ذلك تبعا لفتح باب الترشيح لشغل المناصب الشاغرة للقناصل العامين الذي تم الإعلان عنه برسم سنة 2022، في إطار الحركة الانتقالية السنوية.
و في هذا الإطار أوضحت الوزارة، أنه استيفاء للمعايير التي توفق بين الدماء الجديدة والتشبيب والخبرة المؤكدة، تم تعيين 56 في المائة من القناصلة العامين المعنيين بهذه الحركة لأول مرة، مضيفة أن النساء يمثلن 40 في المائة من هذه المناصب، ويشغلن مناصب قنصلية مهمة على غرار باريس ولاس بالماس.
و أكد المصدر ذاته أن هذه التعيينات تعكس كذلك تنفيذ مخطط المسار المهني والحركة الانتقالية، حيث يشغل 60 في المائة من القناصلة العامين المعينين مناصب المسؤولية على مستوى الإدارة المركزية والبعثات الدبلوماسية.
و تابعت الوزارة أنه سعيا لتعزيز التجارب الإيجابية، تم نقل بعض القناصلة العامين إلى مراكز قنصلية أخرى: مثلا من أورلي إلى باريس، ومن رين إلى باستيا.
و بخصوص إعادة تنظيم الخريطة القنصلية في منطقة باريس، سجل البلاغ، أنه سيتم افتتاح القنصلية العامة للمملكة المغربية في مونت لاجولي.
و حسب مراسلة للسفير المدير العام، والسفراء المديرين، ورئيس الديوان، ورؤساء البعثات الدبلوماسية، والمراكز القنصلية، تم تعيين 5 قناصلة بفرنسا، ويتعلق الأمر بكل من: ندى البقالي الحسني، بباريس. ونجوى البراق، باستيا. ومحمد الحجيري بأورلي. ومريم طالب بمدينة رين. ومصطفى البوعزاوي بمونت لاجوري.
و بإسبانيا، تم تعيين كمال حوضي، بألميريا. وسيدي محمد بيد الله، بيلباة. وسناء مروح بمورسيا. وإكرام شاهين بطراغونا. وكمال أريفي بفالنسيا. وفتيحة الكموري بلاس بالماس.
و بهولندا، تم تعيين كل من سليم لحجمري بأمستردام. وعبد العالي الكبيطي ادريسي بروطردام.
و بإيطالبا تم تعيين محمد خليل بنابولي. كما تم تعيين عزيز الأشوري بالسعودية-جدة. وعبد الصماد تجرامت ببريطانيا -لندن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!