شرطة اسبانيا تلقي القبض على خمسة جزائريين ينتمون لمنظمة خطيرة للاتجار بالبشر

doukkala24
أخبار دولية
13 يوليو 2022آخر تحديث : منذ سنتين
شرطة اسبانيا تلقي القبض على خمسة جزائريين ينتمون لمنظمة خطيرة للاتجار بالبشر

دكالة 24:

ألقت الشرطة الوطنية في مدينة مورسيا الإسبانية، القبض على خمسة جزائريين ينتمون لمنظمة خطيرة للاتجار بالبشر، كانت تقود عمليات نقل المهاجرين المغاربة والتونسيين بالقوارب من شمال إفريقيا إلى الأراضي الإسبانية.

وأظهرت التحقيقات الأمنية أن شبكة التهريب الجزائرية كانت تفرض 5000 يورو على المهاجرين لنقلهم إلى إسبانيا في ظروف خطرة، دون الاعتماد على الحد الأدنى من التدابير الأمنية.

وحصل محققون خبراء من الشرطة الوطنية الإسبانية على معلومات تفيد بأن منظمة مكرسة للاتجار بالبشر والمواد المخدرة كانت تحاول ترسيخ وجودها على ساحل مورسيان، وبشكل أكثر تحديدًا في منطقة لا مانغا.

المنظمة الجزائرية كانت تستخدم قوارب ليس لديها أي إجراءات أمنية. وقالت مصادر من الشرطة الوطنية في بيان إن عمليات النقل إلى ساحل شبه جزيرة ليفانتي تتم في ظروف “غير إنسانية”، وبسعر “باهظ” يبلغ حوالي 5000 يورو لكل شخص ورحلة

وفي هذه السياق، استولى وكلاء مجموعة الهجرة وحماية الحدود على قارب مختلف عن القارب الذي يستخدمه هذا النوع من المنظمات للترويج للهجرة غير النظامية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!