السلطات البلجيكية تسلم المغرب تاجر مخدرات كان مبحوثا عنه

doukkala24
قضايا و حوادث
13 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ سنتين
السلطات البلجيكية تسلم المغرب تاجر مخدرات كان مبحوثا عنه

دكالة 24:متابعة

أفادت متحدثة باسم وزارة العدل ببلجيكا، أن السلطات البلجيكية قامت بتسليم المغرب، رشيد التمسماني، الذي كان مبحوثا عنه في قضايا تتعلق بالاتجار الدولي للمخدرات.

و أكد المصدر ذاته، على أنه سلم من طرف بلجيكا للسلطات المغربية، في الرابع من غشت الجاري.

و ذكرت مجموعة من وسائل الإعلام البلجيكية، أن تاجر المخدرات المعني بالأمر، تم توقيفه في العاصمة البلجيكية بروكسيل، وتم تسليمه للمغرب.

كما أشارت المصادر، إلى أن التمسماني يعتبر من بين كبار تجار المخدرات، حيث كان يتزعم شبكة إجرامية لتهريب الحشيش والكوكايين بأوروبا.

و أضافت نفس المصادر، أن المعني كان مبحوثا عنه ومطلوبا لدى السلطات الأمنية المغربية والإسبانية لتورطه في ملفات تهريب المخدرات.

و لفتت المصادر، إلى أن تاجر المخدرات السالف ذكره، كان رجل أعمال معروف في المغرب وسبق له أن ترأس فريق المغرب التطواني لكرة القدم، وأحدث خلية دولية لتهريب المخدرات من جبال الريف.

و عاد تاجر المخدرات المذكور، إلى مزاولة نشاطه بعدما تم الحكم عليه بالسجن لمدة عشر سنوات في كوستا ديل سول بإسبانيا، حيث استأنف أنشطته الإجرامية بعد إطلاق سراحه، ليبرز اسمه من جديد بين 2016 و2021 فيما يتعلق بتهريب المخدرات من المغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!