لأجل المشاركة في القمة العربية …الجزائر ترسل مبعوثا خاصا إلى المغرب لتسليم دعوة المشاركة

doukkala24
أخبار دولية
6 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
لأجل المشاركة في القمة العربية …الجزائر ترسل مبعوثا خاصا إلى المغرب لتسليم دعوة المشاركة

دكالة 24:

أعلنت مصادر إعلامية جزائرية، أن الجزائر شرعت في إرسال دعوات الحضور إلى القمة العربية المزمع انعقادها في الجزائر يومي 1 و 2 نونبر لزعماء الدول العربية.
وقالت جريدة الشروق المعروفة بقربها من النظام العسكري الجزائري، أن الدعوات أرسلت بالفعل إلى بعض الدول، مثل جمهورية مصر العربية، والسلطة الفلسطينية برئاسة عباس، حيث تسلما بالفعل الدعوة وأكدا حضورهما القمة حسب ذات المصدر.

و أضافت أن الجزائر ستقوم بإرسال مبعوثين خاصين إلى ملوك وأمراء ورؤساء كل الدول الأعضاء في الجامعة العربية من أجل تسليمهم دعوات الحضور.

و أشارت إلى أن الجزائر سترسل مبعوثا خاصا إلى المملكة المغربية، وفق القاعدة المعمول بها، باعتبار ذلك واجب أخلاقي وسياسي، يستلزم معاملة جميع الدول الأعضاء على قدم المساواة.
و حسب خبراء، فإن إرسال الجزائر مبعوث خاص إلى المغرب لتسليم دعوة الحضور إلى القمة يعتبر من التنازلات التي أجبر عليها النظام العسكري من أجل إنجاح انعقاد القمة بعد تهديد عدد من الدول العربية بعدم المشاركة في حالة لم تتم دعوة المغرب.
و حسب ذات الخبراء، فإن هذا يعتبر ثاني تنازل يقدمه عسكر المرادية، بعد الرضوخ للضغط العربي من أجل عد توجيه دعوة لسفاح الشام بشار الأسد الذي كافحت الجزائر من أجل إعادته إلى شغل مقعد سوريا في الجامعة العربية.
و بين الخبراء أن النظام الجزائري لا يعترف بالأعراف، ولا بالواجبات الأخلاقية والسياسية، كما تحاول الشروق تسويق الأمر، والدليل على ذلك هو عداء هذا النظام للمغرب الذي لم يراعي الجوار ولا المصير المشترك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!