مدير أكاديمية جهوية سابق رفقة مقاولين ومسؤولين بقطاع التعليم، ومهندس دولة، وأصحاب مكاتب للدراسات التقنية أمام محكمة جرائم الاموال بالرباط

doukkala24
قضايا و حوادث
23 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ سنتين
مدير أكاديمية جهوية سابق رفقة مقاولين ومسؤولين بقطاع التعليم، ومهندس دولة، وأصحاب مكاتب للدراسات التقنية أمام محكمة جرائم الاموال بالرباط

دكالة 24:متابعة

أنجزت غرفة الجنايات بالمحكمة الابتدائية المختصة في جرائم الأموال لذى محكمة الاستئناف بالرباط ، إجراءات مسطرية تتعلق بمذكرة بحث غيابية في حق مدير سابق لأكاديمية جهوية للتربية والتكوين.

جاء ذلك بناء على أمر كتابي صادر عن رئيس الغرفة موجه لكاتب الضبط بذات المحكمة، يوم الإثنين الماضي، والقاضي بإنجاز مسطرة مذكرة بحث غيابية في حق مدير سابق لأكاديمية جهوية للتربية والتكوين، كان قد تخلّف عن الحضور لجلسات المحاكمة لعدة مرات رغم تلقيه استدعاء رسميا بالحضور للتداول في ملف يتابع فيه رفقة 11 متهما بتهمة تبديد أموال عمومية وتزوير وثائق رسمية.

و كان دفاع مدير الأكاديمية قد قرر بإحضار موكله خلال الجلسة المقبلة التي برمجها الناظم الإلكتروني يوم 17 أكتوبر لتفادي اعتقاله، أي قبل صدور مذكرة البحث متبوعة بتدييع اسمه ثلاثة مرات بالإذاعة الوطنية، وفي ظرف ثمانية أيام، مع ما يرافق كل ذلك من حجز سيطال كل ممتلكاته. 

و تتابع محكمة جرائم الأموال إلى جانب مدير الأكاديمية، مقاولين ومسؤولين بقطاع التعليم، ومهندس دولة، وأصحاب مكاتب للدراسات التقنية، حيث تم  تحريك مسطرة التقاضي في حقهم بشبهة الإخلال بدفتر تحملات إنشاء مدرسة عمومية ب”سيدي قاسم”، أثارت العديد من الشكوك بعد صدور تقارير سوداء عرّت عن عيوبها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!